عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مدرب ألماني عالمي: الأهلي استحق برونزية المونديال.. وهذا ما أتمناه للزمالك بدوري الأبطال

نيوز 24

أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع المدرب الألماني الذي خاض تجربة تدريب الزمالك دراجوسلاف ستيبانوفيتش، تابعه "العربية نيوز"، وكشف خلاله عن رأيه في كأس العالم للأندية.

وإليكم نص الحوار:

ما رأيك في كأس العالم للأندية؟

- بطولة مثيرة تشهد احتكاكا بين أقوى وأفضل أندية العالم الفائزة ببطولة دوري الأبطال في قارتها خلال بطولة واحدة في فترة زمنية قصيرة.

- هذه البطولات تحمل نوعا من الإثارة والمتعة، خصوصا أن هذه الأندية تتمتع بشعبية جماهيرية كبيرة، كما أن الأعوام الماضية سوف تشهد زيادة عدد الأندية المشاركة في البطولة، وسيفتح ذلك الباب أمام زيادة المنافسة والصراع بين الأندية بمختلف القارات.

وهل توقعت فوز بايرن ميونخ باللقب؟

- بالفعل فهو الفريق الأقوى والأشرس في العالم بالوقت الحالي، بدليل النتائج والألقاب بعد أن حصد الألقاب الستة (الدوري والكأس وكأس السوبر محليا ودوري الأبطال الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية).

وما سر تفوق فريق البايرن؟

- الأمور البدنية والفنية داخل الفريق على أفضل مستوى، حيث يعتبر فريقا متكاملا من حيث القوة والشراسة الهجومية والعامل البدني القوي الذي يميز جميع اللاعبين في أرض الملعب ويساعد أي لاعب على بذل كل مطالب المدير الفني.

- البايرن هو الفريق الوحيد بالعالم الذي يمتلك عناصر تجيد الدفاع والهجوم معا، وتتحكم في سير أي لقاء، كما يمتلك عناصر تمتلك جميع الحلول سواء العرضيات أو التسديد أو الاختراق، لذلك هو الأقوى.

وكيف شاهدت مباراة الأهلي والبايرن؟

- الأهلي قدم مباراة جيدة أمام الفريق الألماني، لكن كما قلت هناك فارق كبير في الخبرات والإمكانيات ساعد بايرن ميونخ بشكل قوي على تحقيق الفوز والوصول للنهائي وحصد اللقب.

وما تقييمك للأهلي في هذه النسخة للمونديال؟

- لم أتوقع ما قدمه النادي الأهلي هذا العام، لكنه بالفعل يمتلك فريقا جيدا وعناصر مميزة وواعدة في عدد كبير من المراكز، وكان في طريقه للنهائي لولا الصدام مع بايرن ميونخ في نصف النهائي.

- الأهلي قدم أيضا مباراة رائعة أمام بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، واستحق الفوز في النهاية بعد مجهود شاق.

وماذا عن أداء المدرب بيتسو موسيماني؟

- موسيماني من المدربين المعروفين وسبق له التواجد أيضا في مونديال الأندية من قبل مع صن داونز، وهو مدرب مميز قاد الأهلي في فترة زمنية قصيرة لحصد عدد كبير من البطولات، وظهرت بالفعل شخصيته مع الأهلي في البطولة.

هل تتذكر تجربتك مع القلعة البيضاء؟

- بالفعل اتذكر كل شيء، كانت فترة رائعة ولن أنسى جماهير الزمالك التي كانت تساند وتدعم اللاعبين بشكل قوي، ورغم قصر الفترة ولكن ارتبطت كثيرا بالجمهور الأبيض، ولا أخفي رغبتي في مشاهدة مباريات الفريق بالقاهرة، لولا ظروف فيروس كورونا.

ومن تتمنى أن يحصد لقب الدوري هذا الموسم؟

- بكل تأكيد نادي الزمالك، أتمنى أن يحصد لقب الدوري ويعوض الإخفاق في نهائي دوري الأبطال بالنسخة الماضية في الموسم الحالي.

وفي رأيك ما هي أقوى الأندية داخل إفريقيا؟

- الأهلي والزمالك هما الأكثر قوة واستقرارا عن باقي أندية القارة السمراء، وأتوقع أن يتكرار الصدام بين الفريقين في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كيف ترى تألق محمد صلاح مع ليفربول؟

- صلاح قدم نموذجا مختلفا للاعبين المصريين، حيث يمتلك عقلية احترافية وقدرة رائعة على تجديد طموحاته في الملاعب، وسعيد بتألقه مع ليفربول ومع يورجن كلوب الذي توليت تدريبه من قبل.