عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تفعيل الخدمات التأمينية لشركة مصر لتأمينات الحياة في 20 فرعاً من فروع هيئة البريد المصري

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلنت شركة مصر لتأمينات الحياة ــ إحدى شركات شركة مصر القابضة للتأمين ــ والرائدة في مجال تأمينات الحياة عن تجديد التوقيع مع الهيئة القومية للبريد المصري لاتفاقية الشراكة التأمينية. ومن المقرر تقديم مجموعة من المنتجات التأمينية كمرحلة أولى لتفعيل اتفاقية الشراكة، التي قام بتوقيعها كل من د. أحمد عبد العزيزالعضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، ود. شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد.

وأكد باسل الحيني رئيس مجلس إدارة و العضو المنتدب لشركة مصر القابضة التأمين : "إنه حتى يؤتي الشمول المالي والتأميني ثماره، نحتاج إلى تضافر الجهود بين القطاع المالي غير المصرفي والمصرفي. مؤكداً أن مجموعة مصر القابضة للتأمين توجه جهودها نحو استكمال إستراتيجية النمو والتطوير الأضخم والأكثر طموحاً منذ نشأة المجموعة، والتي بدأت تؤتي ثمارها كأكبر كيان مالي غير مصرفي في مصر"، واصفا الاتفاقية الموقعة بين شركة مصر لتأمينات الحياة والبريد المصري بالتعاون المثمر، قائلاً :"هيئة البريد المصري مؤسسة عريقة ونحن سعداء بهذه الشراكة الإستراتيجية التى ستتيح لشركة مصر لتأمينات الحياة تسويق منتجاتها المختلفة من خلال فروع الهيئة ".

وفي هذا السياق.. أوضح د. أحمد عبد العزيز أن الهدف من الشمول المالي هو الوصول بالخدمات المالية والحلول التأمينية لأي مواطن بسهولة ويُسر وهو ما تعمل شركة مصر لتأمينات الحياة على تحقيقه ضمن الرؤية و الخطة الإستراتيجية للشمول المالى التى وضعتها شركة مصر القابضة للتأمين أكبر كيان مالى غير مصرفى فى جمهورية مصر العربية والتى تلعب دورا كبيرا فى ترويض المخاطر التى تواجه البشر والحجر، وتعتبر ظهيرا إستراتيجيا للاقتصاد القومى وداعما لجميع فئات المجتمع المصرى . ونحن سعداء ــ قال عبد العزيز ــ بتجديد الشراكة مع هيئة البريد المصري، فهي شريك نجاح حقيقي، لما لديها من إمكانيات وانتشار واسع لفروعها في جميع أنحاء الجمهورية التي تلعب دوراً مؤثراً وفعالاً في تنشيط آلية الدفع الإلكتروني، مما يتيح لنا توفير خدماتنا التأمينية بشكل أوسع وأشمل في إطار خطة الشركة للتطوير والتنمية لتوفير تغطيات تأمينية مناسبة لكل الفئات في شكل حزم وبرامج تأمينية للاستثمار والزواج وبرامج التقاعد التي توفر معاش شهري ومزايا أخرى للعملاء .

وأوضح د. أحمد عبد العزيز أن تفعيل هذه الشراكة سوف يتيح توفير منتجات تأمينية تيسيراً على الأفراد في المحافظات والأقاليم للوصول لخدماتنا، والحصول على كل احتياجاتهم ومتطلباتهم التأمينية في مكان واحد، من خلال برامج وحلول تتميز بالمرونة والفعالية ، ومن المقرر توفير أربعة من أهم منتجات الشركة وهم" وثيقة مصر – استثمار، ووثيقة مصر - حماية واستثمار، ووثيقة مصر – الثلاثية، ووثيقة مصر – معاش".

واختتم د. أحمد عبد العزيز كلمته قائلا : سوف يتواجد ممثلون عن شركة مصر لتأمينات الحياة لتنفيذ كافة الإجراءات داخل فروع البريد المختارة، بنفس الإمكانيات والأدوات المستخدمة في أي فرع مصرفي من (أجهزة لوحية "تابلت"، وطابعات)، وأجهزة الدفع الإلكتروني (MPOS) ويستخدم مع تطبيق (Paymob)، حرصاً من الشركة على تقديم أفضل خدمة والرد على الاستفسارات.

من جانبه، أكد د. شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد بقوله : إن هذا التعاون يعد من أهم خطوات الشمول المالي التي يعمل البريد المصري على تحقيقها ، وتأتي في إطار التعاون بين قطاعات الدولة المختلفة من أجل التحول لمجتمع رقمي، والجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ خطة طموحة لإعادة صياغة دور البريد المصري ليصبح منصة لتقديم الخدمات الحكومية الرقمية للمواطنين، مضيفا بقوله أنه بموجب هذه الاتفاقية سيتم إتاحة منافذ البريد لتقديم خدمات شركة مصر لتأمينات الحياة طبقا للشروط والأحكام والقيم المتفق عليها في الاتفاقية، لافتاً إلى أنه سيتم إتاحة خدمات تأمينات الحياة بشكل تدريجي في 20 مكتب للبريد في المرحلة الأولى بالقاهرة والجيزة، من بينها الفرع الرئيسي في شبرا ، ومنطقة عين شمس ، ومدينة نصر وغيرها من المناطق بالقاهرة، فضلاً عن تغطية عدد من المكاتب في المدن الجديدة بالجيزة مثل الشيخ زايد ، ومدينة 6 أكتوبر.