ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

٥ معلومات عن لعبة الوشاح الأزرق "المرعبة"

الإثنين 08-03 - 10:45 ص
نيوز 24


تصدر إسم لعبة الوشاح الأزرق مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الأخيرة.

وفيما يلي يقدم "العربية نيوز" أبرز المعلومات عن لعبة الوشاح الأزرق:

- هي لعبة على تطبيق تيك توك تدفع الأطفال إلى الانتحار من أجل الشعور بإحساس مختلف.

- في البداية يسجل الضحية على اللعبة من خلال حساب عبر تيك توك فقط، ثم يطلب من اللاعب تحدي تعتيم الغرفة، ومن هنا جاء مصطلح "تحدي التعتيم أو Blackout challenge"، وبعدها يسجل المشارك مشاهد للحظات كتم النفس، بحجة أنهم سيشعرون بأحاسيس مختلفة وأنهم سيخوضون تجربة لا مثيل لها.

- تسبب تحدي "الوشاح" على "تيك توك" في انتحار 4 أطفال في عمر الزهور بشكل مفاجئ، حيث بدأ الأمر من أنتونيلا (10 أعوام) في باليرمو جنوبي إيطاليا، إلى أدهم وأصدقائه في مصر، جميعهم لقوا المصير نفسه وهو الانتحار شنقًا.

- أعادت لعبة الوشاح الأزرق، أو تحدى التعتيم، الأذهان إلى لعبة "الحوت الأزرق" القاتلة، والتى تسببت فى انتحار عدد كبير المراهقين والأطفال حول العالم عام 2018، حيث كانت تتكون من مجموعة من التحديات تمتد لـ50 يوما، وفى التحدى النهائى يُطلب من اللاعب قتل نفسه، بعدما يتم تمهيده نفسيا للانتحار.

- تحرك تطبيق تيك توك ضد اللعبة حيث دعا مستخدميه للإبلاغ عن الأشخاص المشاركين فى التحدى، على أمل أن يمنعه من الانتشار عبر الإنترنت، عن طريق الضغط على الثلاث نقاط بجوار الفيديو، ثم اختيار إبلاغ، وبعد ذلك تحديد السبب الانتحار وإيذاء النفس والأفعال الخطيرة.


تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟