عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"قال كان بيعدل البنطلون".. ٧ معلومات عن متحرش المترو.. المتهم مريض نفسي.. وهذا الإجراء ينتظره

نيوز 24



مازالت واقعة متحرش المترو مسيطرة على الأحداث خلال الساعات الأخيرة بعدما طرأت عليها عدد من المستجدات أبرزها القبض على المتهم.

معلومات عن متحرش المترو
وفي الساعات الأخيرة، ألقت قوات الشرطة المصرية، اليوم الاثنين، القبض على المتهم صاحب واقعة محاولته التحرش بفتاة داخل عربة قطار مترو، والتي أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها، اليوم الاثنين، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط مرتكب الواقعة، وتبين أنه بائع لحوم مجمدة مقيم في القاهرة، ويحمل شهادة طبية تفيد بمعاناته من مرض نفسي.

وتابعت الوزارة أنه عند مواجهة المتهم بأفعاله المنافية للآداب أمام الفتاة الجالسة أمامه داخل عربة المترو، قال إنه كان يقوم بتعديل ملابسه.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيانها أنها تلقت بلاغا لقسم شرطة خامس المترو من عاملة بمركز تجاري بمنطقة الشروق في القاهرة وبصحبتها خطيبها، وهو موظف بشركة تسويق عقاري مقيم في الجيزة، وأبلغا أنه أثناء مرور القطار بمحطة قباء دائرة قسم النزهة، لاحظت الفتاة استقلال شخص للقطار والجلوس أمامها والقيام ببعض الحركات الخارجة، فقامت بتصويره بواسطة هاتفها الذكي وأرسلت المقطع المصور لخطيبها الذي قام بنشره عبر صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي.

ماذا فعل في المترو؟
وعلى جانب آخر، تحقق نيابة النزهة في واقعة التحرش الجنسي بفتاة داخل المترو، وأمرت بتفريغ محتوى الفيديو وطلبت النيابة سماع أقوال الشاكية في الواقعة، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.


وقالت المجني عليها إنها أثناء استقلالها مترو الأنفاق من محطة العتبة، في طريقها إلى محطة عدلي منصور، خرج جميع الركاب من عربة المترو، ولم يتبق في العربة إلا المجني عليها، وشخص آخر، وفوجئت به يجلس على المقعد المقابل لها، وبدء بيده يعمل أفعال جنسية.

وأضافت المجني عليها أنها شعرت بالخوف منه وانتقلت إلى مقعد آخر داخل المترو، وأجرت اتصالا هاتفيا بخطيبها وأخبرته بالواقعة وطلب منها تصويره فيديو وتقديم بلاغ إلى النيابة العامة وبالفعل وثقت واقعة التحرش بالفيديو والتي ظهر فيها المتهم لمدة 37 ثانية.

تحرك منتظر تجاه الجاني
ومن المقرر أن النيابة يتم عرضه على الطب النفسي لاستكشاف صحة مرضه من عدمها، وفي حال التأكد سيتم إيداعه المستشفى النفسي لمدة ١٥ يوما لحين تصرف المحكمة، والمحكمة في حال التأكد من أن المتهم مريض نفسي سيتم تقرير عقوبة عليه وإيداعه مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لفترة محددة.