ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

محمود حنفى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب: "اللبنانية السويسرية للتأمين التكافلى حياة " تعمل ضمن إستراتيجية تستهدف مواكبة تغيرات السوق وتحقيق قفزة كبيرة فى صناعة التكافل

الأحد 04-04 - 03:32 م
محمود حنفى محمود حنفى
العربية نيوز
يجسد محمود حنفى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة اللبنانية السويسرية للتأمين التكافلى حياة ــ مصر " المقولة المصرية الشهيرة والتى تقول أن مصر ولادة للنوابغ والمبدعين والقيادات التى تملك القدرة على الإدارة وإتخاذ القرارات الجريئة والشجاعة . محمود حنفى والذى ينتمى لجيل الشباب ، يملك خبرات تمتد لأكثر من عشرين عاما تولى خلالها العديد من المناصب والمسئوليات فى شركات تأمين عربية وأجنبية وصولا لمنصبه الحالى .

يقول محمود حنفى بكل شفافية ووضوح : حين توليت مسئوليتى كرئيس تنفيذى وعضو منتدب للشركة اللبنانية السويسرية للتأمين التكافلى حياة وضعت إستراتيجية تنطوى تحتها خططا قصيرة ، ومتوسطة ، وطويلة الأجل ، وأوضحت لكافة العاملين أن أى إستراتيجية موضوعة لايمكن أن تتحقق ويكتب لها النجاح إلا بجهود العاملين وتكاتفهم وعزيمتهم ، فكان لابد قبل التنفيذ من إعادة هيكلة شاملة لكافة قطاعات وإدارات الشركة ووضع الشخص المناسب فى المكان المناسب للإستفادة القصوى من مواهب وخبرات ومهارات العاملين فى المجالات المختلفة لنشاطات الشركة ، وبدأنا التركيز على الجهاز التسويقى بالشركة لكونه ركيزة النمو، والصخرة التى تبنى عليها الشركة أهدافها وطموحاتها مع الإستعانة بشركات وساطة مشهود لها بأنها تعمل بمنهجية .

فى نهاية يونيو من عام 2017 حين توليت المسئولية ــ قال محمود حنفى ــ كانت محفظة أقساط الشركة لاتتجاوز 80 مليون جنيه ، ووصلت بنهاية يونيو من العام الماضى إلى 255 مليون جنيه بنسبة ، زيادة تقدر بــ 319 % ، ونخطط للوصول بهذه المحفظة إلى 300 مليون جنيه نهاية ينيو المقبل . وفى 2017 كانت محفظة الإستثمارات تقدر بــ 61.386.790 مليون جنيه ووصلت نهاية يونيو 2020 إلى 148 مليون بنسبة زيادة تقدر بــ 241 % ، وبلغ إجمالى الأصول فى 30 يونيو 2020 نحو 219 مليون جنيه مقارنة بــ 87 مليون جنيه فى 2017بنسبة زيادة تقدر بــ 251 % ، كما تمكنا بفضل جهود كل العاملين من تحويل عجز نشاط التكافل فى 2017 والذى بلغ 1.755.112 مليون جنيه إلى فائض يقدر بــ 5.1 مليون نهاية يونيو 2020 ، كما سددنا مستحقات للعملاء فى يونيو 2020 تقدر بــ 137.1 مليون جنيه مقابل 37.2 مليون جنيه عن نفس الفترة المماثلة فى 2017 .

وردا على سؤال لــ " العربية نيوز" قال محمود حنفى : إن ماتحقق من إنجازات عكستها نتائج الأعمال التى أشرنا إليها هو ثمرة طبيعية للأسس التى وضعناها وقررنا أن ننطلق منها ، ففى بداية تولى المسئولية كان هدفى الأساسى هو وضع بنية تحتية على أسس علمية مدروسة ومخططة ، كما كان لدينا هدفا أخر لايحتمل التأجيل ألا وهو تنويع النشاط وعدم التركيز على فرع واحد من أنشطة الشركة مع تطوير مهارات العاملين فى الجهاز التسويقى وتأسيس فريق إنتاج قوى ومدرب ومؤهل على أعلى مستوى ، مع الإستعانة بخبرات خارجية فى هذا المضمار ، والتعاون مع كبريات شركات الوساطة العاملة فى السوق ، وفى هذا الصدد قمنا بتأسيس إدارة جديدة للوسطاء هدفها الأساسى تذليل كافة العقبات التى تواجه الوسطاء بإعتبارهم شركاء النجاح فيما نصبوا إليه من أهداف .

وفيما يتعلق بالبرامج التأمينية .. أوضح محمود حنفى أنه كان من الضرورى أن نتعرف على كافة البرامج الأخرى للشركات التى تمارس نفس أنشطتتنا حتى تتكون لدينا رؤية معمقة عن التغيرات التى حدثت بالسوق ، ومتطلبات العملاء المستجدة لتلبية هذه الإحتياجات بأسعار تنافسية وجودة عالية ، فكان ضروريا أن نطور البرامج التأمينية فى شركتنا ، مع إصدار برامج تأمينية جديدة . فى الوقت نفسه كان لابد من التوسع الجغرافى بتخطيط مدروس ، وقد تمكنا من إفتتاح 4 فروع جديدة فى كل من طنطا ، وأسيوط ، ومدينة نصر، والمعادى ، مع إقتراب إفتتاح فرع جديد بالجيزة بمدينة المهندسين نهاية الشهر الجارى .

تطرق محمود حنفى للتكنولوجيا التى باتت عماد عمل المؤسسات المالية والإقتصادية فى كل أنحاء العالم مبينا أن اللبنانية السويسرية للتتأمين التكافلى حياة تملك وأحدا من أحدث نظم الحاسبات الألية ، كما تم تطويره فى ظل جائحة كورونا بالتنسيق مع الشركة الأم فى لبنان ، وتم عمل دورات تدريبية مكثفة لكافة العاملين بالشركة على التكنولوجيا الرقمية تسويقا وإصدارا وتحصيلا وسدادا، وفى هذا المضمار تمكنا من عقد إتفاق مع شركة فورى لتحصيل الأقساط تيسيرا على عملائنا ، كما أنشأنا خطا ساخنا للرد على كافة تساؤلات واستفسارات العملاء ، ونقترب من عقد إتفاق مع إحدى كبريات الشركات العاملة فى التسويق عبر الوسائط التكنولوجية الحديثة وصولا لمرحلة البيع الإلكترونى .

وعن التأمين الطبى .. كشف محمود حنفى عن نجاح شركته فى التعاقد مع شركة " جلوب ميد " والتى تعد من كبريات شركات إدارة برامج الرعاية الصحية ، وفى الوقت نفسه قمنا بتطوير برامج التأمين الطبى لدينا سواء فردى أو جماعى ، كمانجحنا مؤخرا فى الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية على أحدث برنامج تأمين طبى لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، علما بأن شركتنا بالتعاون مع " جلوب ميد " توفر أرقى خدمة طبية من خلال أفضل شبكة طبية فى مصر .

واختتم محمود حنفى حديثه بالتأكيد على أن اللبنانية السويسرية للتأمين التكافلى حياة تواكب جهود الدولة وتوجيهات هيئة الرقابة المالية فيما يتعلق بالتأمين متناهى الصغر ، ونحن نوليه إهتماما خاصا لأن عملاء هذا الفرع من التأمين يمثلون شريحة جديدة يمكن أن تضاف لقاعدة عملائنا ، مع قناعتى التامة بأن العائد حتى لوكان صغيرا ، إلا أن حجم هذه الشريحة من العملاء كبير جدا .

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟