ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

هذه الأطعمة المدمرة فيها.. سم قاتل

الخميس 22-04 - 08:39 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
وكالات
نشرت مجلة "بي ام سي" البريطانية الطبية المتخصصة دراسة جديدة قام بها بعض العلماء البريطانيين توصلوا خلالها ان هناك بعض الأطعمة "القاتلة" والتي تسبب أمراض خطيرة جدا منها أمراض القلب والسكري وأمراض الأوعية الدموية.

وبحسب ما نشرته المجلة، إن من بين تلك الأطعمة: الشكولاته، والخبز الأبيض، والحلويات بأنواعها، والمشروبات السكرية، مما صدم الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي على نطاق واسع.

وربط مؤلفو الدراسة الإصابة بالمرض والوفاة بالنظام الغذائي للمشاركين، حيث تم اختيار مجموعة من 116806 بالغين بريطانيين تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عاما شاركوا في الفترة من 2006 إلى 2010 توجد عنهم بيانات عن تسجيل حالات الاستشفاء والوفيات حتى 2017 و 2020 على التوالي.

كما حددوا عادات غذائية شائعة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة؛ تتميز إحداها بكمية كبيرة من الشوكولاتة ومنتجات الحلويات الأخرى والزبدة والخبز الأبيض مع نسبة قليلة من الفواكه والخضروات الطازجة. والثانية تتميز باحتوائها على نسبة عالية من المشروبات الغازية السكرية وعصير الفواكه والمربيات والشوكولاتة والحلوى والسكر وقليل من الزبدة والجبن.

وقد شكل الرجال الذين تقل اعمارهم عن 60 عاما القسم الأساسي من النظام الغذائي الأول وكانوا مدخنين ولا يمارسون الرياضة، فيما كانت الغالبية تعاني من السمنة وارتفاع ضغط الدم. فكان خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أعلى من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما، والذين لا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، والذين يتناولون أطعمة صحية.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

برأيك.. من الفائز بين الزمالك والهلال السعودي في كأس لوسيل؟