ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

جوجل تطرح ميزة جديدة.. تعرف عليها

الخميس 13-05 - 09:07 م
نيوز 24
بدأت شركة جوجل Google، اخيرا في توفير سمة الوضع الداكن لمحرك البحث على الويب، لعدد قليل من المستخدمين بعد اختباره لعدة أشهر، وبالرغم من أنه لم يتم طرحه على نطاق واسع، قد تكون عملية الطرح الجديدة مجرد اختبار آخر أو طرح محدود قبل الإعلان الرسمي عنه.

وبحسب ما ذكره موقع "androidpolice" التقني، يحل المظهر الداكن الجديد لمحرك بحث جوجل على أجهزة سطح المكتب، محل المساحات البيضاء الشاسعة حيث تظهر خلفية صفحات البحث باللون الرمادي الغامق، وتتحول معظم الرموز والنصوص إلى درجات مختلفة من الرمادي والأبيض، والتي تبدو ظاهريًا مريحة للعينين أثناء الليل.

وأوضح العديد من الأشخاص على موقع "تويتر"، في العديد من الأسواق حوال العالم، ظهور الميزة الجديدة لمحرك البحث على الويب عند ظهوره لأول مرة، ووصفها البعض منهم بأنها إحدى المزايا المهمة المنتظر وصولها لمتصفح الويب.

وإذا كانت إعدادات النظام الأساسية لمحرك بحث جوجل على الويب، تدعم تشغيل سمة الوضع الليلي، سيظهر إشعارا أعلى نتائجك يتضمن رسالة جديدة تخبرك بأن "المظهر الداكن متاح الآن"، عند فتح نافذة متصفح جديدة، وأنه يمكنك "تشغيله للحصول على تجربة قراءة أكثر راحة أثناء استخدام البحث".

وبالاقتران مع التغيير الجديد، سوف تحصل على رمز جديد يشير إلى حصول متصفحك على خيار تفعيل الوضع المظلم، والذي سيظهر بجوار رمز تطبيقات "جوجل" صورة رمزية أعلى زاوية الصفحة الرئيسية للمحرك.

وإلى جانب ذلك، سترى أيضًا قسم المظهر Appearance الجديد في إعدادات البحث والذي يتيح لك تمكين أو تعطيل المظهر الداكن أو تعيينه لمتابعة إعدادات النظام لديك، ويعمل رمز الشمس: لتوفير السمة البيضاء الساطعة، وأيقونة القمر توفر المظهر الداكن أو الليلي.

وأشارت بعض التقارير السابقة، إلى أن جوجل سوف توفر ميزة الوضع الداكن لمستخدمي محرك البحث على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على بأنظمة التشغيل Windows 10 و macOS.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟