عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مجدي صبحي.. مبدع ودع الفن

نيوز 24



في الساعات الأخيرة، أعلن الفنان مجدي صبحي، شقيق الفنان محمد صبحي، اعتزاله الفن نهائيا.

وكتب صبحي، عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "أصدقائي زملائي بعد تفكير بهدوء وتركيز كثير قررت اعتزال الفن نهائيا بعد احترافي له على مدى 40 عاما قدمت فيه أعمالا محترمة سيذكرها تاريخ الفن المحترم وكان آخرها مسرحية (سيرة حب)".

وتقدم صبحي، بخالص الشكر والعرفان لأساتذته المخرجين والممثلين الكبار، مضيفا: "أشكر أساتذتي بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الذين وقفوا بجانبي على مدار 40 عاما فن محترم".

مجدي صبحي من مواليد 18 سبتمبر 1959، وهو خريج معهد الفنون المسرحية، اشتهر بمشاركته لأخيه الأكبر الفنان محمد صبحي في أعماله سواء في التليفزيون مثل: "يوميات ونيس، فارس بلا جواد، أنا وهؤلاء"، أو في المسرح مثل: "كارمن، لعبة الست، ماما أمريكا"، كما شارك في أعمال فنية أخرى بعيدا عن عمله مع أخيه مثل: مسلسل "التوأم"، فيلم "بلطية العايمة"، مسرحية "حباك عوضين تامر" وغيرها.

والده هو محمود صبحى، الذى كان يشغل منصب مدير فرقة يوسف وهبى، ومدير التسويق بهيئة المسرح والسينما والموسيقى والفنون الشعبية، حيث كان اسمها كذلك فى هذا التوقيت، وكانت مهمته تسويق حفلات مسرح الدولة ومسرح القطاع الخاص، وحفلات أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وغيرهم من كبار نجوم هذه المرحلة.

كانت أخر أعماله المسرحية "سيرة حب"، تحت قيادة المخرج عادل عبده، رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية، وقدمت على خشبة مسرح البالون بالعجوزة، وافتتح العرض وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم تكريما للموسيقار الراحل بليغ حمدى.

قدم مجدى صبحى فى المسرحية شخصية موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ونالت الشخصية استحسان عدد كبير من الجمهور.