ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعد إثارته الجدل.. معلق نهائي كأس الطائرة: انحياز المعلق للأهلي في قناته أمر منطقي.. وهذا رأيي في هجوم الزمالكلوية

السبت 19-06 - 02:53 م
نيوز 24

أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع المعلق محمد عفيفي، معلق مباراة نهائي كأس مصر للكرة الطائرة التي جمعت بين الأهلي والزمالك، الذي أثار الجدل خلال الساعات الأخيرة بعدما تحيز في تعليقه للمارد الأحمر رغم خسارته المباراة.

وإليكم نص الحوار:



بماذا تعلق على غضب جماهير الزمالك من تعليقك؟

- المباراة تذاع على قناة الأهلي، وبالتالي من المنطقي أن أكون متحيزًا للفريق، لكن لم يحدث مني أي تقصير، عندما أعلق على مباريات الزمالك في "أون سبورت"، لدرجة أن سامي الشيشيني دائمًا يقول لي إن طريقتي في التعليق على مباريات الزمالك تتسبب في انتقادات للإذاعة بسبب مدح الفريق الأبيض بشكل واضح وإعطاءه حقه.

- لكن عندما أكون في قناة نادٍ معين، لابد أن أكون في صفه خلال التعليق، ونفس الأمر بشأن المعلق في مباريات الزمالك.

وهل تقبل التعليق في قناة الزمالك؟ 

- أنا رجل محترف، لكني لن أشعر بارتياح حتى أكون واقعيا، يمكنني التعليق للزمالك في قناة محايدة، لكن في قناة النادي لن تصدقني الجماهير.

وما حقيقة خلافك مع محمد اللقاني مدرب الزمالك؟

 


- اللقاني حاول الاشتباك معي بعد لقاء الأهلي والاتحاد السكندري أمس في نصف نهائي الكأس، لأنني ذكرت معلومة أنه سيرحل عن الزمالك، وحاول الاشتباك معي وقال لي: "انت مبتفهمش"، لكني تعاملت معه بمنتهى الأدب واحتويت الموقف.

بعد مباراة اليوم هل تعتقد أن جماهير الزمالك ستتربص بك؟

- هذا أمر في صالحي ويثير الجدل حولي، لكني لا أتاثر بمثل هذه الأمور، وأود التأكيد على أنني لم أتعرض لانتقاد فني في أسلوب تعليقي وأنني شرحت بعض قوانين اللعبة، لن أقلل من اسمي وعملي لمدة 13 عامًا لأي سبب، وأتحدى أن يذكر لي أحد كلمة قللت فيها من الزمالك.

لكن جماهير الزمالك اعترضت على التقليل من حجم انتصار فريقها

- فيما يخص فوز الزمالك لسوء مستوى الأهلي، فهذا أمر فني بحت ويمكنك الرجوع لأي شخص لديه معرفة بالكرة الطائرة ليؤكد لك ذلك.

- الأهلي هو من هزم نفسه، وجملة "الأهلي الوحش" أقولها دائمًا وحدث ذلك في نهائي الدوري بين الأهلي والزمالك.

- أما كلمة "مطرقة" فهي لازمة خاصة بي، وأنا غير مطالب بأن أقول هذه الجمل لفريق منافس للنادي الذي أعلق على المباراة عبر قناته.

هل تعلق على الألعاب الأخرى بصفة مستمرة؟ 

- نعم أعلق على ألعاب القوى والتنس وكرة اليد، وسبق أن تم تكريمي في أولمبياد ريو دي جانيرو كأحد أبرز المعلقين الشاملين، وبالمناسبة فالمعلق الشامل هو الأفضل، لأن اسمه معلق رياضي وليس معلق كرة قدم.

من قدوتك في التعليق على كرة القدم؟

- ميمي الشربيني هو الأيقونة في التعليق على كرة القدم، وفي التعليق الرياضي، رياض شرارة وعادل شريف.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟

ads
ads