ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نجم الأهلي السابق ياسر ريان: نفسي ابني يرجع بيته.. وهؤلاء الأقرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا

الإثنين 21-06 - 02:46 م
نيوز 24


أجرى موقع "كورة" حوارا مع ياسر ريان نجم النادي الأهلي، تابعه "العربية نيوز" وكشف فيه عن توقعاته بشأن النهائي الأفريقي.

وإليكم نص الحوار:


بداية.. كيف شاهدت مواجهة الذهاب بين الأهلي والترجي؟

أداء رائع من الأهلي، وإدارة مميزة من المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسمياني، وبالفعل أصبح لدى جمهور الأهلي نوع من الطمأنينة في المواجهات الصعبة والتحديات الكبرى.
 

ويأتي على رأسها التفوق على الوداد المغربي في النسخة الماضية، ثم التفوق على الزمالك في نهائي القرن، وأيضا الفوز بكأس السوبر الإفريقي، ومن قلبها حصد برونزية مونديال الأندية، والفوز أيضا على الزمالك في الدوري بالدور الأول رغم النقص العددي، ثم الفوز على صن داونز والترجي مؤخرا.


وما الأدوات التي امتلكها موسيماني لتخطي هذه المواجهات الكبرى؟

أرى أن موسمياني يستطيع التحضير بشكل جيد كما يتعلم من الأخطاء سريعا، ولا يعاند حيث يبحث عن الأفضل، كما يملك القدرة على إجراء العديد من التعديلات الفنية في فترة زمينة قصيرة وحسب سير اللقاء.

هل ترى أن محمود الخطيب كسب الرهان على بيتسو موسيماني؟

بالفعل قرار رائع وصائب يحسب لإدارة النادي، بعد أن تحدى محمود الخطيب الجميع واختار مدرب من قارة إفريقيا لقيادة القلعة الحمراء، ولكن ذلك بالفعل ساعد الفريق بشكل كبير في مشواره القاري حيث اعتاد موسيماني على هذه الأجواء مع صن داونز.

هل توقعت الآداء الضعيف للترجي خلال اللقاء؟

لم أتوقع أداء الترجي، حيث كانت أغلبية عناصره خارج نطاق الخدمة، وكان من الممكن أن يحقق الأهلي نتيجة كبيرة على ملعب رادس، ولكن علينا الحذر الشديد في مواجهة الإياب، حيث لا يوجد ما يخسره الترجي ومن الصعب أن يظهر للمرة الثانية بنفس الأداء الفني الضعيف، ولكن سيقاتل لتحسين موقفه.

وما نقطة التحول في لقاء الذهاب؟


أرى أن قرار بيتسو، إجلاس محمد مجدي أفشة على دكة البدلاء ثم نزوله في الشوط الثاني هو نقطة التحول، حيث حافظ على اللاعب بشكل كبير من الالتحامات القوية، ودفع به في وقت ذهبي، حيث كانت هناك مساحات في دفاع الفريق التونسي، ما ساهم في حسم اللقاء بهدف ذهبي سيسهل مهمة الفريق كثيرا في التأهل.

وماذا يحتاج الأهلي في لقاء الإياب؟

الأهلي يحتاج لنسيان المباراة الأولى والابتعاد عن الثقة الزائدة، أثق في قدرة اللاعبين على ذلك بعد اللقطة الرائعة التي قام بها محمد الشناوي بإبعاد المصورين من غرفة الملابس.

وهل عودة علي معلول منحت الأهلي التوهج؟

بالفعل نحن نتحدث عن أهم ظهير أيسر في القارة الإفريقية بالوقت الحالي، وظهير منتخب تونس الأساسي، علي معلول يمتلك كما كبيرا من النضج والخبرة والقدرة على التوازن الدفاعي والهجومي، لا يخفى على أحد أن النادي الأهلي تأثر في فترة غيابه وكانت هناك انتقادات كثيرة للأداء الفني.

وكيف وجدت مشاركة أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن؟

أكرم توفيق قدم أوراق اعتماده بشكل رائع واقنع الجميع بإمكاناته الفنية، بعد أن تواجد في اختبار صعب للغاية لظروف غياب محمد هاني، وتمكن من إثبات أنه عنصر رائع في القلعة الحمراء حيث قضى على خطورة حمدو الهوني ومنح الأهلي الأفضلية.

هل يحتاج الأهلي لرأس حربة جديد في ظل عدم وجود منافس قوي لمحمد شريف؟

محمد شريف لاعب رائع ويقدم مستويات فنية مميزة، ويحضر دائما في المواجهات الكبيرة، ولكن أرى أن والتر بواليا يفتقد الثقة بشكل كبير وحتى هذه اللحظة غير مقنع وبعيد تماما عن المستوى الذي كان يقدمه في الجونة، حتى مستواه الفني ليس مثل فيلكس أو فلافيو، ولذلك أرى أن الأهلي يحتاج إلى وجود رأس حربة جديد.

ما توقعاتك لطرفي نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

أرى أن الأهلي ضمن بنسبة تصل إلى 60% الوصول إلى النهائي، أما طرف المباراة الأخرى فأتوقع أن يكون الوداد المغربي، رغم خسارته في عقر داره أمام كايزر تشيفر (1-0)، ولكن من الصعب أن يستمر سوء الحظ  الذي وجده الوداد للمبارة الثانية التي ستقام في جنوب إفريقيا، حيث أتوقع أن يعوض النتيجة.

وهل اتضحت الخطوة القادمة لنجلك أحمد ياسر ريان؟

الأمور مؤجلة إلى نهاية الموسم الحالي، بالتأكيد أحلم بعودته لبيته النادي الأهلي والمشاركة بالقميص الأحمر، وأتمنى أيضا أن يشارك مع المنتخب الأولمبي في طوكيو، بعد أن نضج كثيرا مع سيراميكا كليوباترا.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟

ads
ads