عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

موقع المرجع almrj3.com الموسوعة الترفيهية الأولى للقراء العرب

نيوز 24

كما قال أجدادنا الأوائل في الأمثال الشعبية: (العمر ينتهي والعمل لا ينتهي)، فلو اقتصر واحدنا طوال حياته على التفكير في العمل والمال والأمور المادية وطريقة تنميتها لا ريب أنه في النهاية سوف يصاب بحالة من الاكتئاب، لهذا السبب وجب التنبيه على أهمية أن يرفه الإنسان عن نفسه بين الحين والآخر من خلال طرق التسلية المشروعة والمفيدة.

وكان هذا ما تنبه إليه موقع المرجع الموسوعة الترفيهيه الأولى للقراء العرب فعلًا، فقد عمل فريق الموقع من كتاب ومحررين وإداريين محترفين بدأب على تزويد القارئ العربي بالكثير من المواضيع الترفيهية التي تناسب القارئ العربي مهما كانت اهتماماته.

من عادتنا نحن العرب أن نجتمع مع الأهل والأحبة كل فترة من الزمن، وخلال هذه الجلسات الممتعة نطرح على بعضنا الطرائف والنكات والقصص المضحكة التي تكون قد حدثت معنا من باب التسلية، وأحيانًا نلجأ إلى عمل المسابقات الثقافية والألعاب الجماعية التي عرفنا بعضها من أبائنا وأجدادنا وبعضها الآخر قمنا باستحداثها بأنفسنا.

إلا أن مهمة البحث عن الأسئلة والألغاز مهمة شاقة بعض الشيء، ولحرص موقع المرجع على الحفاظ على أوقات التسلية الهادفة عمل على كتابة مجموعة كبيرة من الأسئلة؛ منها أسئلة ثقافية تعتمد على المعلومات العامة، ومنها أسئلة خاصة بتخصصات محددة، والكثير منها أسئلة تعتمد على الذكاء، كما يوفر الموقع مجموعة ضخمة من الألغاز تتضمن ألغاز صعبة لا يمكن أن يحلها إلا الشخص العبقري، وألغاز سهلة تعتمد على المنطقية والتحليل.

وفي مجال الألعاب الجماعية عمل موقع المرجع على كتابة مجموعة من المقالات المميزة والحصرية التي تتضمن أفكار مميزة لمثل هذه الألعاب، ومجموعات متجددة من الأسئلة يمكن لأي شخص أن يستعين بها عند الاجتماع مع الأحبة.

هذا ولم يقتصر الموقع على الجانب الترفيهي فحسب؛ بل إنه يضم مجموعة كبيرة من الأقسام التي تهم المجتمع بجميع شرائحه؛ الكبير والصغير، المرأة والرجل، العامل والباحث عن عمل، المواطن والمغترب، الطالب والموظف، والكثير من المقالات المتميزة والمفيدة في شتى المجالات.

ويقوم على موقع المرجع مجموعة من الكتاب الذين تم انتقائهم بعناية تامة لإعداد المحتوى العربي المتناسب مع الرقي الفكري للقارئ العربي، يشرف عليهم مجموعة مدققين متخصصين وإداريين حريصين على القارئ العربي للخروج بالمحتوى بهيئة متميزة تليق به.