ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

يورو 2020.. نجم فرنسا ألان جيراس: البطولة لم تقدم مواهب.. وهذه توقعاتي بشأن النهائي

الأحد 11-07 - 02:47 م
ألان جيراس ألان جيراس



أجرت أحد المواقع الرياضية حوارا مع ألان جيراس نجم المنتخب الفرنسي السابق، كشف فيه عن رأيه في يورو 2020 وكذلك المفاجآت التي نتجت عن تلك البطولة.

وإليكم نص الحوار..
ما رأيك في البطولة حتى الآن، وما الذي تفاجأت به في يورو 2020 غير خروج فرنسا ضد سويسرا؟

- "لقد كانت بطولة ممتعة، هناك الكثير من المباريات الرائعة، مستويات الفرق أيضًا كانت متقاربة، ولكن لا مفاجأة أكبر من خروج فرنسا ولكن أعجبتني إنجلترا وإيطاليا والدنمارك الذين قدموا أداءً مميزًا للغاية".

هل توقعت أن يتم إقصاء منتخب بلدك مبكرًا وما هي الأسباب، ديشامب أم اللاعبين؟

- "لا، لم أتوقع ذلك لأن بطل العالم من المنطقي أن ينافس على البطولة، لكن لم يحافظوا على تقدمهم أمام سويسرا وحدث ما حدث من خلال ركلات الجزاء، إذا لم تكن قادرًا على الفوز في المباراة فعليك أن تتقبل الهزيمة".

 "فرنسا كانت تمتلك لاعبين أفضل مما كانت لديها في كأس العالم 2018، لكن كان هناك بعض اللاعبين غير الجاهزين بدنيًا وإذا لم تكن كذلك سيكون من الصعب الحفاظ على الصدارة في كرة القدم، ولا أريد أن أتحدث عمن المتسبب سواء المدرب أو اللاعبين في الخروج من البطولة، هو خطأ مشترك".

هل يستحق كل من إنجلترا وإيطاليا التأهل إلى تلك المباراة؟ وكيف رأيت مباراة إيطاليا مع إسبانيا وإنجلترا مع الدنمارك؟

- "إذا كانا في نهائي كأس أمم أوروبا، فذلك لأنهما يستحقان ذلك، إيطاليا قدمت مستوى رائعا من الناحية الجماعية، كذلك إنجلترا تتمتع بميزة اللعب على أرضها (ويمبلي) من بداية البطولة عدا مباراة دور الـ16 (أمام أوكرانيا)، كانت بداية الإنجليز في المباريات متوسطة لكنهم استطاعوا إحداث الفارق مع مرور أحداث البطولة، كنت أتوقع وصول إيطاليا إلى النهائي لكن العكس بالنسبة لإنجلترا".

من برأيك سيفوز باللقب وهل نرى وقت إضافي وركلات ترجيح؟

- "من الصعب تحديد من سيفوز بالنهائي، دائمًا ما تلعب إيطاليا بأسلوب لعب مفتوح وهجومي بجانب التوازن الدفاعي، أرى أنهم أفضل في الوقت الحالي عن إنجلترا لأن لديهم خطة واضحة لكن المباراة صعبة ومن الممكن الوصول إلى ركلات الترجيح، لكن لا يمكننا التنبؤ بما سيحدث مطلقًا".

من اللاعبين المميزين الذين لفتوا نظرك خلال يورو 2020؟

- "لم يظهر لاعبًا على المستوى الفردي بصورة مميزة هناك مانويل لوكاتيلي (إيطاليا) كذلك، فيدريكو كييزا، لورينزو إنسيني، جورجينيو وماركو فيراتي، من إنجلترا كان رحيم ستيرلينج جميعهم كانوا جيدين للغاية".

- "لم تكن هناك مواهب كبيرة مثل رونالدو وميسي، اللذين سيطرا على عالم كرة القدم في السنوات الأخيرة، لكن هناك بيدري أيضًا لا أريد نسيانه ولكن ليس هناك أي لاعب استثنائي مميز وبالتالي سيكون من الصعب أن نختار من سيفوز بالكرة الذهبية هذا العام".

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟

ads
ads