ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حوار جرئ.. مختار مختار: أفشة ومحمد شريف يسيران على نهج تريكة ومتعب.. وهذه حقيقة تفويتي مباريات للأهلي

الثلاثاء 27-07 - 02:39 م
نيوز 24
أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع مختار مختار نجم الأهلي السابق، تابعه "نيوز 24"، كشف فيه عن رأيه في الوضع الرياضي في مصر خلال الفترة الحالية.

وإليكم نص الحوار:

كيف ترى الصراع بين الأهلي والزمالك على لقب الدوري الممتاز؟

هذا الموسم هو الأقوى والأصعب، منذ سنوات طويلة لم نر هذا الغموض في بطولة الدوري الممتاز، حيث لم يتحدد البطل رغم قرب انتهاء المسابقة، ولم تتحدد كذلك الأندية الهابطة، ونفس الأمر بالنسبة للمربع الذهبي.

والفرص متساوية بين القطبين بشكل كبير، فحصول الأهلي على لقب دوري أبطال إفريقيا يزيد من دوافعه لحصد المزيد من الألقاب، كما يدرك الفريق أن المركز الثاني في الدوري مثل الأخير، بينما يسعى الزمالك لتعويض الإخفاق في البطولة الإفريقية، من خلال المنافسة على لقب الدوري.

هل موسيماني مدرب محظوظ بالجيل الحالي الذي يمتلكه؟

موسيماني مدرب محظوظ بالعمل في الأهلي، حيث يتولى القيادة الفنية لفريق يمتلك كل الإمكانات وعوامل النجاح، وهناك دعم إداري وجماهيري قوي للفريق.

وأرى أن الجيل الحالي للأهلي هو الأقوى في القارة الإفريقية بالوقت الحالي، وقادر على حصد المزيد من الألقاب القارية، بعد أن نضج الفريق بشكل مميز واكتسب كما كبيرا من الخبرات في آخر موسمين.

وكيف ترى تذبذب الأداء في المباريات الأخيرة؟
الأهلي حقق لقبا كبيرا بحصد دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية في 8 أشهر فقط، وذلك إنجاز كبير يحسب للاعبين والمدير الفني، وبعد حصد أي لقب كبير من الطبيعي أن يحدث بعض التراجع في الأداء، بالتزامن مع غياب 6 عناصر مهمة لتواجدهم مع المنتخب الأولمبي.

وما تعليقك على الانتقادات التي يتعرض لها موسمياني مؤخرا؟

لا قيمة لها، حيث حقق المدير الفني كل البطولات التي شارك فيها مع القلعة الحمراء، كما حصد ميدالية في مونديال الأندية، وذلك يؤكد أنه مدرب كبير تخطى مرحلة التقييم.

وأرى أيضا أن محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء كسب الرهان، فهو أسطورة لن تتكرر ويدير النادي بخبرة وحنكة وذكاء، وذلك يعتبر سر نجاح وتوهج الفريق والنادي على جميع المستويات.

كيف ترى تألق محمد شريف وأفشة؟

بكل تأكيد محمد شريف هو الأفضل من حيث التحركات والتهديف، فهو لاعب رائع ومميز ويمتلك إمكانات رائعة، كما يجيد ترجمة الفرص، وهذا هو المطلوب من رأس الحربة.

وأرى أن الأهلي وجد ضالته منذ اعتزال عماد متعب من خلال وجود مهاجم أساسي مميز بصماته تظهر في المباريات الكبيرة، ويعجبني ايضا انسجامه الرائع مع محمد مجدي أفشة وأرى أن هذا الثنائي أعاد جزءا كبيرا من بصمات متعب وأبو تريكة مع القلعة الحمراء.

من الأهلي للمنتخب الأولمبي.. هل تراه قادرا على تصحيح موقفه في مواجهة أستراليا؟


لا يوجد مستحيل في كرة القدم، وأرى أن المنتخب ظهر بشكل جيد في لقاء إسبانيا، وكان يستطيع حسم مباراة الأرجنتين حال تمكن رمضان صبحي وأحمد ياسر ريان من التسجيل.

علينا مساندة الجيل الحالي للفراعنة، ولدي نصيحة وحيدة في لقاء استراليا وهي ضرورة تعديل طريقة اللعب إلى 4/2/3/1، من أجل زيادة الضغط الهجومي خاصة أن المنتخب يبحث عن الفوز.

لماذا رحلت عن الإنتاج.. ومتى ستعود للتدريب من جديد؟

ابتعادي عن الإنتاج الحربي من أجل الحصول على راحة، ولكن من الوارد بقوة العودة للتدريب مع بداية الموسم الجديد.

وما رأيك في اتهامات الجماهير لبعض المدربين بتفويت المباريات؟


ظاهرة سلبية ليس لها أي أساس من الصحة، لا يوجد مدير فني يتعمد تفويت مباراة لأنه سوف يفقد احترامه، لا يوجد مدرب للأهلي سوف يفوت لقاء للقلعة الحمراء، ونفس الكلام أيضا بين الزمالك ومدربيه أو نجومه السابقين.

هذه الشائعة كانت تقال في مباراتي أمام النادي الأهلي رغم اني كنت أبحث عن تحقيق الفوز في وتعلمت ذلك في القلعة الحمراء، وكان هناك عقوبات يتم فرضها على اللاعبين حال الخسارة أمام الأهلي.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟

ads
ads