ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حوار جرئ.. أحمد أبو مسلم: شيكابالا يبحث عن التريند.. وهذا ما يحتاجه النادي الأهلي

الأربعاء 01-09 - 03:11 م
أحمد أبو مسلم أحمد أبو مسلم


أجرى أحمد أبو مسلم نجم الأهلي السابق حوار مع موقع "كورة" الرياضي كشف فيه عن رؤيته حول الدوري الممتاز، وكذلك طريقة تحسين أداء فريق القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

وإليكم نص الحوار..

في البداية أين أنت الآن؟

أتولى منصب المدرب العام مع المدرب الكبير ربيع ياسين في الجهاز الفني لفريق بتروجت، وقدمنا مستويات طيبة، وهدفنا الصعود للدوري الممتاز، كما أننا تأهلنا لنصف نهائي كأس مصر.

ننتقل للأهلي.. كيف رأيت خسارة لقب الدوري هذا الموسم؟

أعتقد أن الأهلي أضاع أسهل دوري، الفريق كان يقدر على حصد اللقب بكل أريحية، الزمالك لم يحصل على الدوري لأنه الأفضل، ولكن لأن الأهلي كان منهكا بسبب الإجهاد وإرهاق لاعبيه.

الأهلي يشارك في عدد كبير من البطولات بجانب تواجد اللاعبين بمنتخب مصر وغياب البعض الآخر للإصابات، ما أربك حسابات المدرب موسيماني وأجبره على التعديل كثيرا في التشكيل خلال المباريات، وكما نعرف، اللاعب الاحتياطي لا يكون في نفس مستوى الأساسي ويحتاج للوقت.

هل تتفق مع الانتقادات التي تعرض لها موسيماني بعد خسارة اللقب؟

لا اتفق مع ذلك، موسيماني مدرب كبير ونجح في كافة الاختبارات وحصد كل البطولات عدا الدوري.

ما رأيك في صفقات الأهلي حتى الآن؟

صفقات جيدة ومطلوبة، محمد هاني منذ فترة طويلة بعيد عن مستواه، وأكرم توفيق كان يشارك وقدم مستويات مميزة، لذلك وجود كريم فؤاد في مركز الظهير الأيمن أمر مطلوب لزيادة المنافسة، وحسام حسن إضافة كبيرة ومن أبرز المهاجمين، وأرى اختياره موفقا جدا، فهو لاعب لديه إمكانيات كبيرة وخبرات كما أنه كان من هدافين الدوري في فترات سابقة، ووجوده في الأهلي سيساعده على التألق أكثر من سموحة.

هل تتوقع نجاح بيرسي تاو وميكيسوني مع الأهلي؟

الحياة والأجواء مختلفة عن أوروبا بالنسبة لبيرسي تاو،  يحتاجان فقط للتأقلم وبعدها الأمور ستكون سهلة بشكل كبير، ثنائي مميز ولدى موسيماني ثقة كبيرة فيه.

هل تعتقد أن الأهلي بحاجة لمزيد من الصفقات؟

لا بد من التعاقد مع مدافع جديد بشكل ضروري، فهناك مشاكل فنية للعديد من اللاعبين، إلى جانب مركز الظهير الأيسر.

برأيك كيف يستفيد الأهلي من نيدفيد ومحمد محمود؟

من الأفضل خروجهما للإعارة إلى جانب محمود متولي، الإعارات تفيد اللاعبين مثلما حدث مع أكرم توفيق وأحمد عبد القادر، يحتاجون للمشاركة في المباريات.

ما رأيك في مستوى محمود وحيد؟ 

محمود وحيد أقرب للجناح وليس الظهير، الأهلي بحاجة لاستقدام عنصر جديد صغير السن من الخارج أو قطاع الناشئين لاكتساب الخبرات من علي معلول بدلا من وحيد غير المفيد للفريق على مدار عدة مواسم. 

هل تعتقد أن كريم الدبيس لاعب دجلة قادر على تأدية هذا الدور؟

خيار جيد بالطبع، أعرفه منذ فترة عملي في وادي دجلة، جريء ولعب في منتخب مصر، الأهم أن تزداد خبراته مع الفريق ويستفيد من اللاعبين الكبار حال تم ضمه بشكل رسمي.

هل يتأثر الأهلي إذا لم يتم التوصل لاتفاق بشأن تجديد معلول؟

الأهلي لا يقف على لاعب رغم أهميته، من يغادر الأهلي هو الخاسر وليس الفريق، معلول أمامه موسم أو موسمين على الأكثر بسبب عامل السن.

كيف رأيت أزمة شيكابالا الأخيرة وعقوبته بالإيقاف؟

شيكبالا ليس صغيرا لكي يثير أزمة بين حين وآخر ويزيد من الاحتقان بين الجماهير، اللاعب الكبير يكون قدوة دائما.

لا يصح أن يثير أزمة ضد جماهير الأهلي من أجل اللقطة أو التريند، وكذلك هجومه على أحمد مجاهد، ما علاقة شيكابالا بالمراسم التنظيمية أو غيرها لكي يقحم نفسه في أزمة مع رئيس اتحاد الكرة؟ هناك مسؤولين في النادي هذه هي مسؤوليتهم، وليس اللاعب.

شيكابالا ليس الحاكم بأمره داخل الزمالك وليس وصيا على اللاعبين لكي يقحم نفسه في أزمة، إذا كانت لا تروق لك الاحتفالية، الأفضل مقاطعتها بدلا من الدخول في مشادة والتهجم على مسؤول اتحاد الكرة.

من هو أفضل مدرب هذا الموسم؟

موسيماني مع الأهلي إلى جانب أحمد سامي وحسام حسن وعلي ماهر، والثلاثي المصري قدم مستويات رائعة.

ما رأيك في تفكير موسيماني الاستغناء عن المدرب العام.. ومن ترشح لخلافته؟

أمر طبيعي.. لم نرى له دورا مع الفريق، جهاز موسيماني بحاجة لشخصية مصرية حازمة وقوية لتوجيه اللاعبين بدلا من السكون الذي ينتاب دكة البدلاء خلال المباريات، الأهلي بحاجة لتجهيز كوادر من أبنائه.

 كيف ترى منتخب مصر مع حسام البدري وهل يتأثر بغياب محمد صلاح؟

أشفق على حسام البدري بسبب غياب محمد صلاح والنني ومن قبلهم إصابة تريزيجيه إلى جانب غياب مصطفى محمد.

غياب صلاح سيؤثر بلا شك على المنتخب المصري، إلى جانب إجهاد اللاعبين المتواجدين بالمعسكرات بسبب ضغط المباريات وتلاحم المواسم.

أخيرا كيف رأيت الحديث عن إلغاء الكأس؟

وصلنا لنصف النهائي وحققنا إنجازا لأول مرة في تاريخ بتروجت، تعبنا وبذلنا مجهودا كبيرا، بالتأكيد لا نود أن يضيع كل هذا، لذلك فإلغاء الكأس ليس في صالحنا ولا نعلم ماذا سيكون القرار النهائي، نتمنى بلا شك أن تستكمل.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. من بطل الدوري هذا الموسم؟

ads
ads