ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مستشار الرئيس للشئون الصحية: دخلنا الموجة الرابعة لفيروس كورونا.. واللقاح إجباري على هؤلاء

الخميس 02-09 - 12:16 م
نيوز 24



خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج يحدث في مصر، المذاع عبر شاشة إم بي سي مصر، أدلى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية بعدد من التصريحات الهامة.

وفيما يلي يقدم "نيوز 24" أبرز رسائل الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، حسب ما جاء في الحوار:

- تخطينا الـ200 حالة يوميا وهذا يعني أن هناك زيادة كبيرة في الإصابات وعدد الحالات التي تدخل المستشفيات في زيادة والإصابات الخطيرة أيضا.

- زيادة الإصابات يدل على دخول مصر بالفعل الموجة الرابعة لـ فيروس كورونا، وهناك تزايدا في عدد حالات إصابة كورونا على مستوى دخول المستشفيات والحاجة إلى الرعاية الحرجة.


- بالرغم من زيادة إصابات كورونا لا يوجد ارتفاع في أعداد الوفيات، والإصابات العائلية بكورونا كثيرة مع بداية الموجه الرابعة.

- الموجة تشهد تصاعدًا في الأعداد لمدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع، ثم استقرارًا لمدة أسبوع أو أقل، ثم الانخفاض مرة أخرى، وتستغرق في الغالب ما بين شهر ونصف إلى شهرين.

- لن يذهب أي موظف بالجهاز الإداري بالدولة والجهات التعليمية إلى العمل دون الحصول على لقاح كورونا.

- تطعيم طلاب المدارس أصبح إلزاميا بناء على تعليمات رئيس الجمهورية الرئيس السيسي، وجار وضع خطة لتنفيذ ذلك الأمر خلال الفترة المقبلة.


- من المفضل الفصل بين جرعات لقاح كورونا المختلفة لمدة تتراوح ما بين شهرين إلى 3 أشهر، والأمر مختلف في حالة وجود حالة عاجلة للسفر.


- الجمع بين نوعين مختلفين من لقاحات كورونا لم يثبت حتى اللحظة أنه ضار صحيًا أو أدى إلى آثار جانبية، وحدوث مشكلات في هذه الحالة قد يرتبط بوجود حساسية من أحد أنواع اللقاحات.

- اختفاء فيروس كورونا بشكل كامل أمر غير متوقع قريبا؛ لأن "كوفيد - 19" سيكون دارجًا في المجتمع مستقبلً.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟

ads
ads