عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

إيمان بيبرس ترحب بإعلان رئيس الجمهورية 2022 عامًا للمجتمع المدني

نيوز 24

أصدرت جمعية نهوض وتنمية المرأة برئاسة الدكتورة إيمان بيبرس بيانًا رحبت فيه بإعلان الرئيس السيسي أن عام 2022 هو عام المجتمع المدني.

كان الرئيس السيسي قد صرح مؤخرًا أن العام المقبل (2022) هو عام المجتمع المدني، خلال كلمته بحفل إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي أكد خلالها على أهمية تعزيز التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة، لتحقيق التقدم ونشر الوعي في جميع المجالات، كما أكد على احترام مصر بالتزاماتها ذات الصلة بحقوق الإنسان بما يضمن حقوق المواطن وأمن واستقرار الدولة المصرية.

وأكد بيان "نهوض وتنمية المرأة على أن تلم تعد رسالة واضحة بأن القيادة السياسية لديها قناعة تامة ووعي بالدور الذي يقوم به المجتمع المدني والجمعيات الأهلية سواء في مجال النهوض بالمواطن أو الخدمات التي تقدم له أو تنمية المجتمع، وبالفعل استطاعت مصر خلال السنوات الماضية أن تخطو خطوات كبرى نحو تحقيق المساواة وتمكين المرأة.

كما أشار البيان إلى أن هذا الإعلان يمثل مسئولية كبيرة ستلقى على عاتق المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية المنتشرة على مستوى محافظات مصر، بأن تستمر جهودها في مجال التنمية بمفهومها الشامل.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية نهوض وتنمية المرأة هي جمعية أهلية نسوية تأسست منذ أكثر من 34 عام ، وتعمل على تكثيف جهودها بالتعاون مع مثلث التنمية "القطاع الخاص والحكومي والمجتمع المدني" للنهوض بالمرأة المصرية بصفة خاصة والمواطن المصري بصفة عامة.