عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تنظيم قوافل توعوية لمحو الأمية بمناطق حي الجناين بالسويس

جانب من الحدث
جانب من الحدث

برعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والأستاذ الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس وفي إطار مشروع مساهمة جامعة السويس في محو الأمية.

نظمت جامعة السويس قافلتين توعويتين بمنطقتي مركز شباب السيد هاشم وأبو عارف التابعتين لحي الجناين بالسويس ..وذلك بمشاركة ٩٥ من طلاب الجامعة على مدار القافلتين .

تهدف هذه القوافل إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية تدعيم فكر محو أمية بين المواطنين لاسيما في المناطق الأكثر إحتياجا .. حيث بذل الطلاب جهداً كبيراً في التوعية بأهمية محو الأمية .. وقد شهدت القوافل إقبالاً كبيراً من قبل أهالي المناطق ممن لديهم الرغبة في التعلم وأستطاع الطلاب إقناع عدد كبير من سكان المناطق المذكورة على الإلتحاق بفصول لتعليم القراءة والكتابة. وتم بالفعل إجراء إمتحانات فورية بعض العالي لتسهيل حصولهم على شهادات محو الأمية .

شارك بالتناوب في القافلتين كل من الدكتورة إيمان عبد الراضي منسق مشروع محو الأمية بجامعة السويس والدكتورة نجوى إبراهيم عضو المجلس التنفيذي لوحدة محو الأمية وتعليم الكبار بجامعة السويس والدكتور جلال محمد نجيب مهنا منسق مشروع محو الأمية بكلية الآداب والأستاذة السيدة رفاعي مدير فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالسويس والأستاذة منى محمد عرفة مدير عام الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع بالجامعة .