عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تعالوا نطمن على أحمد الطيب".. اعرف تطورات الحالة الصحية لشيخ الأزهر.. السر في فقرات القطنية

 أحمد الطيب، شيخ
أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف



أثار أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حفيظة متابعيه بعد أن أعلن سفره إلى أحد الدول الأوروبية لتلقي العلاج الأيام الماضية، ما أدى إلى قلق متابعيه.

وتوجه شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، منذ أيام إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية دورية للاطمئنان على صحته.

وكان شيخ الأزهر، قد أجرى رحلة علاجية في سبتمبر 2019 في فرنسا، أجرى خلالها بعض الفحوص الطبية المتعلقة بالعمود الفقري واستكمال العلاج الطبيعي بناء على نصيحة الأطباء المعالجين، كما أجرى عملية جراحية بالعين.

وأجرى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، جلسات علاج طبيعي على العمود الفقري في أحد المستشفيات الألمانية المتخصصة، بعد أن تلقى توصية من عدد من الأطباء المصريين المختصين بالسفر إلى ألمانيا؛ لإجراء فحوصات دقيقة علي منطقة الظهر والعمود الفقري، وتبين بعد إجراء الفحوصات اللازمة أنه بحاجه إلى علاج طبيعي مكثف علي الفقرات القطنية.

وأكد الأزهر الشريف، في بيان الأربعاء، أن الدكتور أحمد الطيب بخير ويتمتع بصحة جيدة.

وكشف الشيخ محمد الطيب، الشقيق الأكبر لفضيلة شيخ الأزهر، عن تطورات الحالة الصحية للدكتور أحمد الطيب، فى تصريحات تلفزيونية، أن فضيلته يجرى جلسات علاج طبيعى على الفقرات القطنية بالعمود الفقرى ، حيث شعر فضيلته فى الأيام السابقة بآلام أدت إلى وجود إلتهاب وبناء على نصائح الأطباء المتابعين لحالته تم السفر إلى ألمانيا.

يستعد فضيلة الإمام أحمد الطيب خلال اليومين القادمين لمغادرة ألمانيا حيث انتهاء رحلته العلاجية التى بدأت الثلاثاء 21 سبتمبر، والتوجه إلى العاصمة الايطالية روما.

وبحسب ما أعلنته مشيخة الأزهر فإن فضيلته سيشارك في أعمال مؤتمر قمة قادة الأديان من أجل تغير المناخ تحت عنوان (الإيمان والعلم) في ال 4 من أكتوبر، والذي يعد تمهيدًا لمؤتمر الأمم المتحدة COPE 26 (مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ)، بحضور القادة السياسيين في الفترة ما بين 31 أكتوبر وحتى 12 نوفمبر من العام الحالي.