ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نسبة مشاركة المرأة المصرية في البرلمان تتخطى الـ 25%

الأربعاء 13-10 - 06:06 م
نيوز 24
مصطفى الكردي
قالت رنا كريم، مسؤولة البرامج بهيئة الأمم المتحدة للمرأة، إن الهيئة تعمل في مصر بالتعاون مع المؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني، من أجل تطبيق أجندة المرأة والسلم الأممية.

جاء ذلك خلال مداخلة لها بورشة العمل التي عقدها مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة، اليوم الأربعاء، تحت إشراف، نهال القاضي، مسؤولة الاتصال والإعلام بالمركز، لتعريف الصحفيين والإعلاميين المصريين، بمقاصد الهدف السادس عشر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والخاص بـ السلام والعدل والمؤسسات القوية، وأدار جلسات الورشة، محمد القوصي، المستشار الإعلامي لمشروع أهداف التنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة.

وأضافت "كريم" أن مصر تعتبر رائدة في الأمور ذات الصلة بتطبيق أجندة المرأة والسلم، حيث قرر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في عام 2019، القيام بدور بارز في أجندة المرأة والسلم، وذلك في إطار الدعم الذي توليه القيادة السياسية المصرية لهذا الملف.

وأكدت مسؤولة البرامج بهيئة الأمم المتحدة للمرأة، على أن مركز تسوية المنازعات التابع لوزارة الخارجية المصرية هو المعني بتنفيذ الأجندة الوطنية للمرأة والسلم، ومن جانبها تقوم هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمساندة المؤسسات الوطنية المصرية وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ووزارة التضامن الاجتماعي، وبالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

كما أشارت إلى أن اهتمام القيادة السياسية المصرية بتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية، قد أثمر عن نتائج إيجابية، من بينها أن نسبة مشاركة المرأة المصرية في البرلمان قد تخطت الـ 25%، كما رفعت مصر من نسبة مساهمتها في المشاركة بجهود حفظ السلام.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. هل يستمر العام الدراسي في ظل تزايد إصابات كورونا؟