ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بالصور.. ورشة عمل تستعرض التعاون بين مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والمؤسسات المصرية

الأربعاء 13-10 - 07:55 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
مصطفى الكردي
كشفت نرمين عبد الحميد، مسؤولة التواصل والإعلام بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن أن الهدف السادس عشر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، والمعني بـ السلام والعدل والمؤسسات القوية، يعد من الأهداف التي تعتمد عليها الأهداف الأخرى للتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال مداخلة لها بورشة العمل التي عقدها مركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة، اليوم الأربعاء، تحت إشراف، نهال القاضي، مسؤولة الاتصال والإعلام بالمركز، لتعريف الصحفيين والإعلاميين المصريين، بمقاصد الهدف السادس عشر من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأدار جلسات الورشة، محمد القوصي، المستشار الإعلامي لمشروع أهداف التنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة.

وأضافت "عبد الحميد"، أن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، يتعاون مع عددٍ من المؤسسات والهيئات الوطنية المصرية في مجالاتٍ عديدة من بينها مكافحة الفساد، على سبيل المثال، يتعاون المكتب مع هيئة الرقابة الإدارية لمكافحة الفساد بالقطاع، وكذلك يتعاون مع الهيئة واللجنة الأوليمبية المصرية، لمكافحة الفساد في قطاع الرياضة.

وأكدت مسؤولة التواصل والإعلام بالمكتب الأممي، على أن التعاون أيضًا يشمل التنسيق مع وزارتي الداخلية والعدل للحفاظ على الصحة في السجون من خلال مكافحة انتشار الفيروسات، وبعض الأمراض الأخرى.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد أشارت إلى المكتب يتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لإعادة تأهيل الأطفال النزلاء في مراكز رعاية الأحداث.

بالسياق ذاته، قالت نيرمين عبد الحميد، إن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ساهم مؤخرًا في التنسيق بين جمهورية مصر العربية ودولة العراق لتبادل الخبرات في مجال مكافحة الفساد، حيث تعد الاستراتيجية المصرية لمكافحة الفساد من أبرز استراتيجيات مكافحة الفساد الإقليمية، لافتةً إلى أن ذلك يأتي في إطار التعاون الدولي والإقليمي بين الدول والشركاء الأممين.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. هل يستمر العام الدراسي في ظل تزايد إصابات كورونا؟