ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"قد يحدث ولكن".. حقيقة وقوع زلازل جديدة بمصر.. مفاجآت حول ما ينتظر البلاد الأسابيع القادمة

الثلاثاء 19-10 - 01:45 م
نيوز 24


بعد أن شهدت مصر زالزالين في وقت متقارب تخوف المواطنين من حدوث زلازل آخرى خلال الفترة المقبلة، حيث شعر سكان في العاصمة المصرية القاهرة ومدن أخرى بهزة أرضية، صباح اليوم، الثلاثاء.

قصة زلزال اليوم

فيما أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر أن الهزة الأرضية وقعت الساعة 7:32 دقيقة بالتوقيت المحلي، كما أضاف بأن موقعها شرق البحر المتوسط، وقد بلغت قوتها 6.4 على مقياس رختر.

كذلك، لفت إلى أن سكان القاهرة والإسكندرية والمدن الساحلية، شعروا بالزلزال، نافياً وقوع أي خسائر فى الأرواح أو الممتلكات.

زلزال الأسبوع الماضي

يذكر أن الأسبوع الماضي أيضا شعر سكان العاصمة المصرية، وعدد من محافظات البلاد بهزة أرضية، جراء زلزال بقوة 6.1 درجة بمقياس ريختر.

حدوث توابع بقوة أقل

وفي سياق متصل، أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية  أنه من المتوقع حدوث توابع (هزات ارتدادية) لكن بقوة أقل من الزلزال الرئيسي، نافيا وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات جراء الزلزال الذي ضرب مصر اليوم.

توقعات بحدوث زلازال

من جانبه، يتوقع الدكتور هشام عيد، أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيفيزيقية، توابع للزلزال الذي وقع صباح اليوم، لكن أقل في القيمة، لافتاً إلى أن الزلزال عميق ما أدى إلى سبب الإحساس العالي به على المسافات البعيدة.

وأوضح عيد، أن الأسباب الحقيقية وراء وقوع هذا الزلزال ترجع إلى أن هذه المنطقة نشيطة نتيجة التقاء اللوح التكتوني الأفريقي مع اللوح التكتوني الأوروبي، متابعا: "اللوح التكتوني يعني اللوح الأرضي".

وأشار أستاذ الزلازل، إلى أن منطقة الزلزال منطقة نشيطة زلزاليا، فمتوقع حدوث زلازل منها باستمرار، وسيكون في نفس المناطق وذلك في شرق كريت (على بعد 390 كم شمال مدينة الإسكندرية.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. هل يستمر العام الدراسي في ظل تزايد إصابات كورونا؟

ads
ads