ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

إيلون ماسك.. أغنى رجل في العالم

الثلاثاء 19-10 - 05:40 م
إيلون ماسك إيلون ماسك


واصل الملياردير إيلون ماسك، تقدمه في تصنيفات الأثرياء العالمية، إذ لم يعد يعتبر فقط أغنى شخص في العالم فحسب، بل إنه يمتلك ما يعادل الآن نفس قيمة ثروة المليارديرين بيل غيتس ووارن بافيت مجتمعين.

 وإيلون ماسك من مواليد 28 يونيو 1971 وهو رجل أعمال كندي، حاصل على الجنسية الأمريكية ولد في جنوب أفريقيا، مستثمر، ومؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، والمصمم الأول فيها.

وهو المؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز ومديرها التنفيذي والمهندس المنتج فيها. كما شارك بتأسيس شركة التداول النقدي الشهيرة باي بال، ورئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي. يطمح ماسك إلى تجسيد فكرة نظام النقل فائق السرعة المسمى بالهايبرلوب.


في ديسمبر 2016، اختارته مجلة فوربس ليكون في المرتبة 21 في قائمة أكثر الرجال نفوذا في العالم، بحلول يناير 2021، قدر صافي ثروته بما يقارب 185 مليار دولار ليكون أغنى رجل في العالم، خسر بعدها 14 مليار دولار ليعود إلى المركز الثاني كأغنى رجل في العالم.


وبلغ صافي ثروة الرجل البالغ من العمر 50 عاما 236 مليار دولار، اعتبارا من مساء اليوم الأحد، وفقا لمؤشر "بلومبيرج" للمليارديرات، في حين يحتل غيتس المركز الرابع بـ130 مليار دولار وبافيت في المركز العاشر بـ103 مليار دولار.

زادت ثروة إيلون ماسك الشخصية الضخمة بعد بيع الأسهم في سبيس إكس SpaceX، بالإضافة إلى الأداء القوي لسهم شركته تسلا Tesla، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وتشير التقديرات إلى أن ماسك أضاف أكثر من 60 مليار دولار إلى ثروته هذا العام بفضل الأداء القوي لسهم شركة "تسلا" إضافة إلى بيع أسهم شركة "سبيس إكس" رفع قيمتها إلى 100مليار دولار، في صفقة أضافت 11مليار دولار إلى صافي ثروة ماسك.


تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. هل يستمر العام الدراسي في ظل تزايد إصابات كورونا؟