عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نجم الزمالك السابق محمد أبو العلا: حاسبوا مجلس مرتضى منصور.. وهذه توقعاتي لمباراة القمة

نيوز 24



أجرى موقع "كورة" الرياضي حوارا مع نجم الزمالك السابق محمد أبو العلا، كشف فيه عن رأيه في الأوضاع الفنية والإدارية التي يمر بها نادي الزمالك خلال الوقت الحالي.

وإليكم نص الحوار:

كيف ترى انطلاقة الزمالك في الدوري؟

- بداية قوية بالفوز على إنبي في رحلة الحفاظ على لقب الدوري، اللاعبون يثبتون من مباراة لآخرى أنهم على قدر كبير من المسؤولية، رغم ما يمر به الفريق والنادي من أحداث تؤثر على مشواره.

وما الذي يحتاجه الزمالك لمواصلة الانتصارات؟


- فقط ما يحتاجه الفريق أن يجدد باتريس كارتيرون دوافع اللاعبين نحو الفوز وتحقيق البطولات.

- أثق تماما أن المجموعة الحالية من اللاعبين إذا ما توفر لها المناخ الطبيعي من استقرار إداري وفني مع صرف مستحقاتهم المالية، سيواصلون مشوارهم بنجاح، لكن تعودت أن ما يمر به الزمالك دائما غير طبيعي.

ما هي الأمور غير الطبيعية التي يتعرض لها الزمالك؟


- على سبيل المثال كم الشكاوى من لاعبين ومدربين سابقين ضد النادي وتعرض النادي لإيقاف القيد لفترتين، بالإضافة إلى دخول النادي دائما لساحة المحاكم، ما يتعرض له الزمالك لم يتعرض له أي نادٍ آخر على مستوى العالم.

هل يتأثر الزمالك بعقوبة إيقاف القيد لفترتين؟


- التأثر طبيعي ومنطقي لأن الفريق ينافس على أكثر من بطولة ويحتاج دائما لتجديد الدماء وتجهيز عدد من اللاعبين، لكني أثق في قدرة كارتيرون على تدوير اللاعبين بشكل جيد وهو يمتاز بذلك وتجهيز عدد من الشباب والدفع بهم في فترات مناسبة.

وكيف يحوّل الزمالك عقوبة إيقاف القيد لصالحه؟

- هذه فكرة كنت طرحتها بالفعل على بعض مسؤولي النادي وهي توفير الملايين التي كان سيجلب بها النادي صفقات جديدة، لوضع لائحة تحفيزية للاعبين تمنحهم الطاقة الإيجابية على المشاركة والسعي في تحقيق الانتصارات.

- الزمالك كثيرا ما كان يبرم صفقات كثيرة في كل موسم دون الاستفادة منهم، وأرى أن قائمة الفريق مكتملة دون التعاقد مع لاعبين جدد سوى في مركزين فقط.

ما هي المراكز التي تخشى تأثر الزمالك بها؟


- المدافع ولاعب الوسط المدافع، فعلى صعيد الدفاع هناك 3 لاعبين فقط والرابع هو لاعب صغير السن لا يملك الخبرات الكافية حتى الآن، وكذلك لاعب الوسط المدافع الذي يمثله طارق حامد ومن بعده الثنائي محمد أشرف روقا ومحمود عبد العزيز، وإن كنت أتوقع لهما مستوى أفضل مع كارتيرون.

وماذا عن هجوم الزمالك؟

- الزمالك يملك أفضل خط هجوم في أفريقيا بصفة عامة وليس في مصر فقط، هناك أكثر من لاعب مميز وبالتالي لا توجد لدي مشاكل هجومية.

كيف ترى أزمة تجديد عقد أشرف بن شرقي؟

- أشرف بن شرقي يسعى لتأمين وضعه داخل النادي بسبب الأزمات التي يعيشها، فهو يبحث عن مصلحته، وأتمنى أن يكون هناك اتفاق بالتجديد له بما لا يضر بالمصلحة العامة للنادي، كونه أحد اللاعبين المميزين والقوام الأساسي للفريق.

وما توقعاتك لمباراة القمة المقبلة؟

- تعودت دائما أن مباريات القمة لا تقبل التوقعات ولا تعترف بأفضلية قائمة للفريق أو مستوى ما قبل المباراة عن منافسه، لكن تعترف دائما بالفريق الموفق طوال الـ 90 دقيقة فقط.

- آخر مباراتين للقمة كان التركيز من جانب لاعبي الزمالك زائدا عن اللزوم وقد يكون ذلك أثر بالسلب على اللاعبين، ما أطلبه من لاعبي الزمالك فقط عدم التعجل في إنهاء الهجمات، لأنني كما ذكرت أن الخط الأمامي له هو الأقوى داخل القارة.

هل تفضل ابتعاد مرتضى منصور عن انتخابات الزمالك؟


- قبل أن يقرر مرتضى خوض الانتخابات، لابد من البت والتحقيق في مخالفات مجلسه، ومحاسبة المسؤول عن كم المخالفات الموجودة وغرامات الاتحاد الدولي الموقعة على النادي.

- ليس من المنطقي أن يكون الزمالك مديونيا بـ300 مليون جنيه دون وجود مسؤول عن هذه الديون، هذا مال عام ولابد من التحقيق فيه، قبل أن يكون هناك رغبة من مرتضى بالانتخابات.

هل تنوي خوض انتخابات الزمالك؟

- لن أخوض الانتخابات ولا أفكر بها، الأمر في غاية الصعوبة والله يكون في عون المجلس المقبل، لأنه سيرث تركة من المشاكل والعمل لن يكون رفاهية لأصحابه.