ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حسن الألفي.. وزير الداخلية الخامس في عهد "مبارك"

الخميس 04-11 - 01:34 م
نيوز 24


في الساعات الأخيرة، توفي وزير الداخلية المصري الأسبق، اللواء حسن الألفي، عن عمر ناهز 86 سنة.

واللواء حسن الألفي عُين وزيرًا للداخلية  في مصر خلال الفترة من 18 إبريل 1993 إلى 18 نوفمبر 1997 خلفًا للواء محمد عبدالحليم موسى.


ويعد الألفي وزير الداخلية الخامس في عهد الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، حيث عمل قبل توليه الوزارة محافظًا لأسيوط، ثم محافظًا لسوهاج، وكان قد عمل بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قبل اختياره محافظًا ثم وزيرًا للداخلية.

واللواء "الألفي" كان ضمن أبرز الوزراء في حكومة الرئيس الأسبق محمد حسن مبارك، ظل في منصبه وزيرًا للداخلية 4 أعوام متتالية لكن الواقعة المعروفة بـ"مذبحة الأقصر" كانت سببًا في إقالته.

ضمن المُصادفات التي رواها اللواء عصام بسيم مؤسس أكاديمية الشرطة في لقاء تلفزيوني سابق، إنّ الفنان الراحل سمير غانم كان من ضمن أفراد دفعة اللواء حسن الألفي ، وأنه لم تجمعه به أية علاقة صداقة، رغم مكوثه داخل الكلية عامين كاملين.


ارتكزت أفكار الوزير الراحل على ضرورة مُكافحة التنظيمات الإرهابية ودحض كل الأفكار والمعتقدات التي ترسخها في عقول كل من يواليهم، فيما رأى دومًا أنه على العالم ملاحظة انتشار الجريمة الإرهابية والاعتراف بها.

وأفصح في لقاء تلفزيوني له حينما كان وزيرًا للداخلية أنه على المجتمع الدولي أن يتعامل مع الإرهابيين كمنظمات مُخربية وليست فكرية أو سياسية، وعلى دول العالم تسليم الإرهابيين لبعضهم البعض تحت مظلة الأمم المتحدة.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. هل يستمر العام الدراسي في ظل تزايد إصابات كورونا؟