عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حوار الدفاع عن النفس.. مدحت شلبي: الأهلي والزمالك "في القلب".. وهذا معنى مصطلح زغلول

نيوز 24



أجرى الإعلامي عمرو أديب حوارا تليفونيا مع المعلق الرياضي مدحت شلبي، دافع فيه عن نفسه جراء الأزمة التي تعرض لها بعد التعليق في مباراة القمة خاصة عندما استخدم مصطلح "معلول حط الزغلول".

وقال مدحت شلبي بعض الألفاظ التي تحتوى على تلميحات مسيئة وليست بريئة على الإطلاق منها "معلول حط الزغلول، وأكل الزبون" وغيرها مما يثير حفيظ الجماهير ولا يحقق الهدف المنشود من الرياضة وهو نشر التسامح.

وفيما يلي يقدم "نيوز 24" أبرز التصريحات التي أدلى بها المعلق مدحت شلبي:

- منذ عام 1998 وأنا أعمل على إدخال الأغانى في قاموس التعليق الرياضى، وهو الأمر الذى اتبعه بعض المعلقين العرب منذ 4 سنوات.

- لم أقصد أى إساءة خلال تعليقي على مباراة القمة التى أقيمت الجمعة الماضية.

- كلمة زغلول تعنى إية؟.. هو فرخ الحمام  وفى المعجم العربى خفيف الروح السريع.. وأنا اقصد الكورة السريعة.

- الطريقة التقليدية فى التعليق الكروى غير محببه له، لذلك يعمل على إدخال بعض المصطلحات التي تجذب المشاهدين.

- لابد أن أشد آذان المشاهد بعبارات جاذبة وأنا لم أقصد إلا حسن النية في جملى التشجيعية على مباراة القمة  لكن الخبيث والشرير يرى الناس بعينه.

- مصطلح "زغلول"، ليس جديداً بل أطلقه في مباراة قمة سابقة، ولكن لم يحظى بنفس الاهتمام ومحاولة البعض تشوية المصطلح واعتباره تحيز للأهلى على حساب الزمالك، كون النتيجة كانت قريبة وليست بالوضع الأخير.

- الأهلاوية شطار على السوشيال ميديا ولو خدنا الموضوع بلطف الدنيا هتكون لطيفة وأنا عن نفسى الأهلى والزمالك الاتنين في القلب.

- أقسم بالله ورحمة أمى لما بدخل أي مول الأهلاوية والزملكاوية يتلموا عليا ويتصوروا وبيكونوا زى السمنة على العسل ولكن المشكلة في السوشيال ميديا.

- لم أخضع لأية تحقيقات على خلفية المصطلحات التي قلتها خلال تعليقي على القمة التي جمعت بين قطبى الكرة المصرية "الأهلى والزمالك".