عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غدا.. وزير الاتصالات أمام "النواب" حول استراتيجية الوزارة الفترة القادمة

نيوز 24

تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، اجتماعات الأسبوع الجارى لمناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة وفى مقدمتها استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال المرحلة القادمة، بحضور الدكتور المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، غدا الثلاثاء.

وحسب جدول أعمال اللجنة اليوم الاثنين، فإنها تستكمل مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حامد جلال جهجه، بشأن ضعف شبكات المحمول بقرى مركز المحلة الكبرى، وكذا استكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد يسرى عبادة، بشأن عدم حل مشكلة ضعف شبكات المحمول الاربعة بمحافظة البحيرة.

وتختص لجنة الاتصالات حسبما حددت اللائحة الداخلية للمجلس بالاتصالات السلكية واللاسلكية، وتكنولوجيا المعلومات والأنشطة المعلوماتية، فضلا عن كل ما يتعلق بالبريد.

كما تولي اللجنة اهتماما في ضوء اختصاصاتها بأمن الفضاء المعلوماتى، و التشريعات الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكانت نتيجة انتخابات هيئة مكتب اللجنة خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني، قد اسفرت عن عن فوز النائب أحمد بدوي، برئاسة اللجنة، وكل من النائبان أحمد نشأت ومرثا محروس بمقعدي الوكالة، وفاز بأمانة السر النائب محمد يسري عبادة.