ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"بطاطين وأدوات إسعاف وأموال".. مساعدات عاجلة لأهالي أسوان.. وتدخل خاص من وزارة الأوقاف بشأن متضرري السيول

الإثنين 15-11 - 02:23 م
نيوز 24


اتخذت الحكومة خلال الساعات الأخيرة عدد من التحركات الهامة بشأن وضع محافظة أسوان بعد ضربتها السيول خلال الأيام الماضية وأسفر ذلك عن تهالك عدد من المنازل وتضرر مواطنين.

وتبدأ اليوم الإثنين، اللجنة الفنية المشكلة من محافظ أسوان، فى عملها لحصر المنازل المتضررة من مياه الأمطار، فى المناطق المتفرقة بنطاق مركز ومدينة أسوان، والتى تعرضت فيها بعض البيوت للانهيار الجزئى والتصدعات والتشققات بسبب مياه الأمطار. 

إعانات عاجلة للمواطنين
وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فرق الإغاثة بمحافظة أسوان بتقديم إعانات عاجلة للمواطنين المتضررين جراء الطقس السييء الذي تعرضت له المحافظة مساء الجمعة.

حيث وجهت بتقديم المهمات الإغاثية من أدوات إسعاف أولية، وخيام وبطاطين ومراتب ومواد غذائية للأهالي، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الشريكة مثل الأورمان ومصر الخير والجمعية الشرعية وصناع الحياة وبنك الطعام وغيرها من الجمعيات.

كما وجهت القباج مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان بحصر البيوت المضارة جراء الأحوال الجوية، لبحث ودراسة تقديم التدخلات المناسبة لها.

150 منزل متضرر من السيول
وأكد أحمد عبد المتجلي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان، أنه تم حصر ما يقرب من ١٥٠ منزلا متضررًا حتي الآن بسبب سواء الأحوال الجوية التي تعرضت لها المحافظة، وذلك ما بين منازل مهدمة تمامًا وأخري سقطت حوائطها أو أسقفها، مشددًا علي أنه جار حصر المضارين من سوء الأحوال الجوية،والعمل علي تقديم الإعانات العاجلة لهم وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية تنفيذًا لتوجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي.

10 ملايين جنيه من وزارة الأوقاف
كما قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف تخصيص 10 ملايين جنيه من الموارد الذاتية لوزارة الأوقاف لإعادة تأهيل منازل المتضررين من سيول أسوان، في إطار دور وزارة الأوقاف في خدمة المجتمع، و من خلال التنسيق مع كل من : محافظة أسوان ، ووزارة التضامن الاجتماعي في حصر أصحاب المنازل الأكثر تضررًا واحتياجًا لذلك.


وقالت الوزارة فى بيان اليوم، إنه سيتم التنفيذ فور موافاتها بالحصر من المحافظة ووزارة التضامن في حدود المبلغ المقرر ، وسيكون التنفيذ بالتنسيق مع وزارة الإسكان وتحت إشرافها .

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

في رأيك.. هل يستمر العام الدراسي في ظل تزايد إصابات كورونا؟

ads
ads