ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

حوار صاحبة السعادة.. سميحة أيوب: جيلي لم يشغلهم الرموش والشعر.. وهذه ذكرياتي مع الضوء الشارد

الأربعاء 17-11 - 10:23 ص
نيوز 24



أجرت الإعلامية إسعاد يونس حوارا مع الفنانة سميحة أيوب خلال برنامجها "صاحبة السعادة" الذي يذاع قناة DMC، كشفت فيه عن العديد من الأسرار حول تاريخها الفني.

وفيما يلي يقدم "نيوز 24" أبرز التصريحات التي أدلت بها الفنانة سميحة أيوب:

- اسمي فى بداية مشواري الفني كان سميحة سامى، وظهر ذلك خلال تقديمي فى المسلسل الإذاعى "عذراء الربيع" بعد ذلك غيرت اسمى لسميحة أيوب.

- عجلة الفن الأصيل لاتتغير وأن ذلك لايختلف بمرور الزمن ولاتعاقب الأجيال فالفن بالأساس عملية إحساس ورسالة وعملية تنويرية.

- الكتابة اتغيرت، كنا زمان بنقف على خشبة المسرح نقول رسايل حتى لو كانت سياسية وكنا ننتقد النظام بحب مش بقلة أدب، وفيه ناس بتتكلم عن الحرية وتنتقد بقلة أدب.

- في بداياتي الفنان الراحل زكى طليمات فى اختبار المعهد بص لى بقرف ومكانش عايزنى، لقانى محضرة كويس، قال لى: تعالى خدى احفظى، جيت تانى يوم جاهزة.

- تزوجت الفنان الراحل محسن سرحان، في سن المراهقة، مشيرة إلى أن الزواج استمر 3 سنوات فقط.

- أنا افترقت عن محسن سرحان وأنا عندي 18 سنة، قعدنا 3 سنين وفي الفترة دي توقفت عن المعهد. قعدني في البيت وأنا كنت مبسوطة قوي إن أنا قاعدة في البيت. وبعدين سقطت الأقنعة، فرجعت تاني للفصل اللي خرجت منه، وكنت داخلة السنة الثالثة.

- الفنان الكبير زكي طليمات كان حزين حزن شديد جدا إني تزوجت، كان ليا زميل وجارنا اسمه إبراهيم فتيحة، عرف إني سبت البيت، وراح قال للأستاذ زكي، فقال له روح لسميحة في بيت أهلها وقول لها تيجي وأنا هدخلها في نفس الفصل.

- رفضت العمل بالسينما لمدة 18 عاما حتى جاءني "تليفون" من المخرج سامح عبد العزيز، قال لى: "عايز أشرب معاكى فنجان قهوة، مكنتش أعرفه، قلت له: أنت أخرجت إيه، قال لى: الفرح، قلت له: لا تعالى، واشتغلت معاه تيتة رهيبة.

- كنت بشتغل فى السينما عشان أصرف على المسرح، ومحظوظة بأنى ولدت فى وقت خصب وعاصرت قضايا الستينيات خلال وهج الحركة المسرحية والنقدية والموسيقية، ومن هنا موهبتى اتبنت.

- فنانات جيلى مكانوش بيفكروا فى رموش وشعر، كنا بنفكر هنقول إيه للناس وساعدنا مناخ البلد، كان فيه اهتمام بالفن.

- خدت وسام الدولة وأنا فى سن صغيرة، وكان لازم أحافظ على المكانة دى.

- أشعر أن الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، هو ابني اللي بحبه وبحترمه أوي.

- أنا بحب مسلسل الضوء الشارد أوي، والفنان الراحل ممدوح عبد العليم أدى دور رائع، وكان فنانا جميلا ومهذبا.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟

ads
ads