ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

سهير البابلي.. وداعا بكيزة الدراملي

الأحد 21-11 - 07:01 م
نيوز 24

تُوفيت الفنانة الكبيرة سهير البابلي، منذ قليل، عن عمر ناهز 86 عامًا، وذلك بعد إصابتها بأزمة صحية شديدة انتقلت على إثرها لأحد المستشفيات، وهناك فارقت الحياة. 

يذكر أن الفنانة الكبيرة سهير البابلي من مواليد 14 فبراير 1937 (84 عاما)، بمحافظة دمياط، اعتزلت الفن سنة 1997، قبل أن تعود عام 2006 وتقدم مسلسل "قلب حبيبة".

والتحقت الفنانة الراحلة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قبل أن تخوض مجال الفن المسرحي والتليفزيوني والسينمائي. 

يشار إلى أن سهير البابلي من أبرز فنانات الكوميديا في مصر والعالم العربي، من أبرز أدوارها مسلسل "بكيزة وزغلول" مع الفنانة إسعاد يونس، ومسرحية "ريا وسكينة" أمام الفنانة شادية، وفيلم "ليلة عسل"، الذي شاركها بطولته الفنان الراحل عزت العلايلي.

وعملت في المسرح، وقدّمت العديد من الأعمال، أبرزها: "شمشون وجليلة"، و"سليمان الحلبي"، و"نرجس"، و"ريا وسكينة"، و"على الرصيف"، و"نص أنا ونص أنت"، و"الدخول بالملابس الرسمية"، و"عطية الإرهابية".

وتعد مسرحية "مدرسة المشاغبين"، أحد أشهر أعمال سهير البابلي، لكن الصدفة لعبت دورًا كبيرًا في حصولها على الدور، حيث كانت الفنانة ليلى طاهر هي بطلة المسرحية، لكن حلت محلها البابلي، وعقب تصوير المسرحية أدت الفنانة نيللي دور المدرسة على المسرح، وغابت الفنانة سهير البابلي لإجراء عملية جراحية في باريس، فحلت بدلًا منها الفنانة ميمي جمال، وكان زوجها الفنان حسن مصطفى بطل المسرحية.

وتزوجت سهير البابلي 5 مرات، الزيجة الأولى من محمود الناقوري والد ابنتها "نيفين"، والثانية من الملحن منير مراد، والثالثة من رجل الأعمال أشرف السرجاني، والرابعة من رجل الأعمال محمود غنيم، والخامسة من الفنان أحمد خليل.

وفي ديسمبر 2017؛ روّت الفنانة سهير البابلي قصة زواجها من الفنان الراحل منير مراد بعد قصة حب، مشيرة إلى إعلانه إشهار إسلامه عن اقتناع قبل زواجهما حيث كان يدين بالديانة اليهودية، وقالت خلال لقاء ببرنامج "العاشرة مساءً" على قناة "دريم": "أنا حبيته عشان هو أخو ليلى مراد، اللي كنت بحبها جدا، وهما كانوا عائلة عالية جدا في الأخلاق، ومنير أسلم بجد مش بس عشان يتجوزني زي ما ليلى مراد أسلمت".

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

في رأيك.. هل يستمر العام الدراسي في ظل تزايد إصابات كورونا؟