عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"نقل النواب: تحول مصر للنقل الذكى ضمن استراتيجيات الجمهورية الجديدة

النائب علاء عابد،
النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الدولة تتحول إلى النقل النظيف والنقل الذكى، وهذا ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية، وذلك يعد ضمن استراتيجيات الجمهورية الجديدة وتوفير نقل نظيف وآمن للمواطن المصرى، وهى نقلة حضارية كانت مجرد حلم تحول إلى حقيقية بفضل جهود القيادة السياسية المصرية.


وأضاف عابد، خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات اليوم، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة سولاف درويش حول ضرورة مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة إلي مدينة قليوب نظرا لاتساع المدينة وزيادة عدد السكان: "لدينا متخصصين في مجال النقل".

ومن جانبه، قال المهندس إبراهيم بخيت ممثل وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق، إنه لا يوجد جدوى من مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة إلى مدينة قليوب، حيث إنه ليس هناك كثافة كبيرة، وتوجد مواقف للمحافظات في أماكن متعددة وليس في مدينة قليوب فقط".

فيما، قال النائب جمال السعيد، إن المستقبل للنقل الجماعي، والعالم كله يتجه للنقل الجماعي، مؤكدا أن كثافة الركاب تتخطي 10 آلاف راكب ولابد من نقل كثافات الركاب والكثافة المرورية من داخل القاهرة إلى أطراف المدينة.

وأوصت لحنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بحضور اللواء عصام والي رئيس هيئة مترو الأنفاق للرد على طلب الإحاطة المقدم من النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوي العاملة، بشأن مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة إلى مدينة قليوب فى جلسة لاحقة.

كما أوصت اللجنة بإحضار المستندات والدراسات الخاصة التى قامت بها الشركة المعنية والمتضمن عدم جدوى مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة إلي مدينة قليوب.

وأوصت اللجنة أيضاً، رؤساء الهيئات التابعة لوزارة النقل والمواصلات، بأن يكون الرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب موثق بالتقارير والمستندات وليس كلام مرسل، مع التاكيد على الاحترام الكامل لوزارة النقل وهيئاتها المختلفة.