عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

برنامج احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر.. الحفل يبدأ مع الغروب.. ويشهد تلك العروض

نيوز 24



بعد ساعات من الآن تشهد مصر حدث تاريخي وهو افتتاح طريق الكباش بمحافظة الأقصر، وسط حضور عدد من الشخصيات العامة في حدث ينتظره المصريون منذ عدة أسابيع.


يعرض الحفل على عددًا كبيرًا من القنوات التلفزيونية ومن بينهم قناة ON حيث تقدم الإعلامية لميس الحديدي تغطية خاصة من هناك، بالإضافة لحلقة خاصة تبدأ في تمام الساعة السادسة مساءً.

كما تنقل قناة DMC الحدث وتقدم تغطية له تستمر حتى بعد انتهاء الاحتفال، كذلك قناة Extra News حيث تقدم الإعلامية لما جبريل تغطية لحفل الافتتاح، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً

كما تنقل قناة "الحياة" الحدث وتقدم تغطية خاصة عبر برنامج "الحياة اليوم" للإعلامي محمد مصطفى شردي في تمام السابعة والنصف، ويتم استضافة نخبة من المتخصصين.


ويبدأ الحفل مع غروب يوم الخميس الموافق ٢٥ نوفمبر، وستكون البداية بإنارة بانورامية تدريجية لمعبد الأقصر وطريق الكباش على طول حوالى 3 كيلومترات، في نفس اللحظة يجرى إنارة البر الغربي ومعبد حتشبسوت وتمثالي ممنون، لتنطلق أضواء الليزر، وتعانق السماء.


ومن النيل، ستتحرك 3 ذهبيات عائمة صُممت على الطراز الفرعوني، وترمز لثالوث المعبودات الفرعونية: آمون وموت وخنسو.


وستنطلق مراكب شراعية ملونة بألوان هوية الأقصر البصرية مع انطلاق عدد من المناطيد في سماء الأقصر احتفالًا بالافتتاح.


ومن داخل معبد الأقصر تبدأ الاحتفالية الرسمية بخروج 3 محفات ترمز للثالوث المقدس، يحملها شباب بملابس فرعونية ويتقدمهم حاملو البيارق، ليخرجوا من قدس الأقداس عبر الصرح الأول للمعبد، وصولًا لتماثيل أبوالهول، إذ بداية طريق الكباش.

مع بداية الموكب تعزف الأوركسترا الفيلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي، والتي ستعزف الموسيقى الفرعونية، ومن ثم أنشودة آمون، والتي يعاد إحياؤها بنفس الكلمات الفرعونية.

ويشارك الفنان محمد حماقي بأغنية ترحيبية لزوار الأقصر، تذاع بالتزامن مع فقرة راقصة من سوق سافوي، مع تسجيل عدد من الفقرات بمعبد حتشبسوت والكرنك، وعدد من المواقع الأثرية بالمدينة، لإذاعتها بالتزامن مع الاحتفالية على غرار ما جرى بموكب المومياوات.

وحسب تقارير فسيتم تجهيز عدد من عربات الخيول "الحناطير" التي تتميز بها الأقصر، وإضاءة جوانبها، إذ ستشارك بإعادة تجسيد أغنية فرقة رضا الشهيرة "الأقصر بلدنا بلد سواح".