عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. مناقشة تقرير الأونكتاد عن الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية بـ "إعلام الأمم المتحدة" بالقاهرة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقد مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة مؤتمرًا صحفيًا لإطلاق تقرير الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، والذي تطرق إلى تكلفة إغلاقات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بفلسطين منذ عام 2000.

ناقش التقرير في مداخلة عبر الإنترنت من مقر الأونكتاد بجنيف، الدكتور محمود الخفيف، كبير الاقتصاديين بـ الأونكتاد، وأدارت فعاليات المؤتمر من القاهرة نهال القاضي، مسؤولة التواصل والإعلام بمكتب الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة.

وقال "الخفيف" إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قدم هذا التقرير الذي حمل عنوان: عقدان من الفقر والـ لا تنمية في الضفة الغربية، إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بناءًا على طلبها.

وأضاف كبير الاقتصاديين بـ الأونكتاد، أن الاقتصاد الفلسطيني في الضفة الغربية يعاني بشدة نتيجة الإجراءات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن تقرير الأونكتاد قد اعتمد في توثيق وتقييم الأوضاع الاقتصادية بالضفة الغربية على البيانات المالية الصادرة عن السلطة الفلسطينية والجهات المعنية التابعة لها.

كما أكد محمود الخفيف على أن ظروف جائحة كورونا قد عمقت من معاناة اقتصاد الضفة الغربية، حيث أدت إلى انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.9% خلال فترة الربع الأول من عام 2020.