ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

الأمم المتحدة: 6.2 مليون شخص يحتاجون لمساعدات إنسانية فى دارفور

الأربعاء 08-12 - 05:37 م
نيوز 24
حذرت وكالات الأمم المتحدة إلى أن الوضع فى دارفور بالسودان يزداد سوءا، حيث سيحتاج حوالى 6.2 مليون شخص بجميع أنحاء دارفور أى نصف السكان هناك إلى مساعدات إنسانية فى عام 2022، وأدى تصاعد العنف الأخير إلى تشريد الآلاف من الأشخاص منذ نوفمبر، كما عبر الكثيرون الحدود إلى التشاد.




وبحسب الوكالات الإنسانية، فرّ ما يقرب من 10,000 شخص من موجة العنف القبلى فى جبل مون بولاية غرب دارفور، ولجأ أكثر من ألفين منهم، معظمهم من النساء والأطفال، إلى تشاد التي تستضيف 520 ألف لاجئ - 70 في المائة منهم من السودان.



وأضاف بيان الوكالات الأممية "يوجد في السودان حوالي ثلاثة ملايين نازح داخليا، يعيش أكثر من 80 في المائة منهم في ولايات دارفور الخمسة. وفي عام 2021، تم الإبلاغ عن أكثر من 200 حادثة عنف في تلك المنطقة، مما أدى إلى نزوح جديد.



وأعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين عن قلقها العميق إزاء تصاعد العنف في منطقة دارفور، وقال توبي هاروارد، منسق مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في دارفور" إن التوتر لا يزال قائما في جبل مون، حيث وقعت حوادث عنف في الأيام القليلة الماضية في مناطق أخرى في غرب دارفور بما في ذلك منطقة الجنينة في 5 ديسمبر.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

من يفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021؟