عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كريم الهواري "قتل 4 شباب فأصبح خلف القضبان".. 3 تهم تطارد المتهم.. فماذا ينتظر ابن رجل الأعمال؟

نيوز 24



شهد مصر خلال الأيام الماضية مأساة مروعة راح ضحيتها 4 شبان بعد أن اصطدمت سيارة مسرعة كان يقودها بحسب ما تبين لاحقا، نجل رجل الأعمال الشهير في البلاد محمد الهواري، عند منطقة الشيخ زايد جنوب العاصمة فجر الجمعة بأخرى تقل 4 طلاب.


وكشفت كاميرات مراقبة موضوعة في جوار مقر النادي الأهلي بالشيخ زايد، أن صاحب السيارة المتسببة بالحادث فر من المكان فور وقوعه، لتتمكن السلطات الأمنية السبت من القبض عليه، ويتبين أنه كريم الهواري نجل محمد الهواري.

وكشفت التحقيقات أن الطلاب المتوفين هم يوسف سباعي، عمر حمدي، سعيد حسن، عبد الله درويش، ولفظوا أنفاسهم الأخيرة فور وصولهم للمستشفى.


ووجهت النيابة العامة المتهم كريم الهواري المتسبب فى حادث تصادم سيارتين بمدينة الشيخ زايد، والذى أدى إلى مصرع 4 طلاب فى المرحلة الثانوية، 3 اتهامات رئيسية.


ووفقا لبيان النيابة العامة فيواجه المتهم تهم: التسبب بالخطأً في موت أربعة نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة، إحراز جوهر مخدر بقصد التعاطي، وتجاوزه السرعة المقررة قانونا أثناء قيادة السيارة.

وكانت قد أصدرت النيابة العامة في مصر قرار، بحبس كريم الهواري، نجل رجل الأعمال محمد الهواري، بعد اتهامه رسميًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“حادث الشيخ زايد“، الذي أودى بحياة 4 طلاب.

وقال قانونيون إن المتهم كريم الهواري يواجه جناية وجنحتين، حيث إن القتل الخطأ نتيجة قيادة السيارة برعونة جنحة تتراوح عقوبتها من 6 أشهر حتى 3 أعوام، وقيادة السيارة تحت مُسكر وتحت تأثير المخدرات تكون العقوبة تقديرية حسب نصوص القيد والوصف التي تفيد بها النيابة في التحقيقات وتكون العقوبة ظرف مشدد تصل إلى 3 سنوات.

كما أوضح القانونيون أن عقوبة حيازة مخدرات بقصد التعاطي، جناية تصل عقوبتها إلى السجن المشدد 15 عامًا.


وكان المستشار النائب العام قد أمر مساء الأحد، بحبس المتهم كريم الهواري أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بإحراز جوهرٍ مخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في موت أربعة؛ نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بتجاوزه السرعة المقررة قانونًا حالَ قيادته سيارته بمنطقة الشيخ زايد تحتَ تأثير مادة مُخدّرة وأخرى مُسكرة، وما إرتبط بالواقعة من جُنحٍ أخرى. 

وكان تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي قد أثبت أن فحص العينات المأخوذة من المتهم أسفر عن احتوائها على جوهرٍ مُخدِّر، ومادة الكحول الإيثيلي، وقد واجهت النيابة العامة المتهم خلال استجوابه بنتيجة التقرير، وجارٍ استكمال التحقيقات