ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أسرار القبض على فكري الهواري.. تسجيلات تحريضية وإساءة للأمن.. وهذه علاقته بكارثة الشيخ زايد

الإثنين 03-01 - 12:46 م
نيوز 24



في الساعات الأخيرة، ألقت القوات الأمنية في مصر القبض على رجل الأعمال فكري الهواري، بتهمة إطلاق شائعات وادعاءات من شأنها تكدير السلم العام.

ويأتي ذلك عقب انتشار تسجيلات عدة تسجيلات صوتية ومقاطع فيديو متداولة في مواقع التواصل الاجتماعي زعم فيها المتهم أنه "على علاقة وطيدة بعدد كبير من الشخصيات النافذة في بعض مؤسسات الدولة المهمة"، وادعى أن "هؤلاء جميعا يساندونه ويدعمونه ولا يرفضون له طلبا، ومن خلالهم يمكنه أن يفعل أي شيء دون أن يردعه أحد".

وتم القبض على فكري الهواري، مدير سلسلة أسواق "هايبر وان"، لاتهامه بالإساءة لأجهزة الدولة ورجال الشرطة، وجرى ضبطه بمدينة الشيخ زايد، وحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق، وباشرت القوى الأمنية تحقيقاتها معه، حيث أشارت إلى أنه "ادعى كذبا" بعلاقته مع المسؤولين ومساندتهم له.

وقالت تقارير إن المتهم له علاقة بتحريض دفاع كريم الهواري المتهم في حادث الشيخ زايد على انتحال صفة أعضاء هيئة قضائية للحصول على تفريغ كاميرات المراقبة.

ويذكر أن فكري الهواري هو مدير "هايبر وان"، والذراع اليمين لرجل الأعمال محمد الهواري، والد المتهم كريم الهواري الذي بدأت محاكمته أمس بسبب قتله 4 شباب في حادث تصادم وهو تحت تأثير المخدرات.

وكانت مصر شهدت خلال الأسابيع الماضية مأساة مروعة راح ضحيتها 4 شبان بعد أن اصطدمت سيارة مسرعة كان يقودها بحسب ما تبين لاحقا، نجل رجل الأعمال الشهير في البلاد محمد الهواري، عند منطقة الشيخ زايد بأخرى تقل 4 طلاب.


وكشفت كاميرات مراقبة موضوعة في جوار مقر النادي الأهلي بالشيخ زايد، أن صاحب السيارة المتسببة بالحادث فر من المكان فور وقوعه، لتتمكن السلطات الأمنية السبت من القبض عليه، ويتبين أنه كريم الهواري نجل محمد الهواري.

وكشفت التحقيقات أن الطلاب المتوفين هم يوسف سباعي، عمر حمدي، سعيد حسن، عبد الله درويش، ولفظوا أنفاسهم الأخيرة فور وصولهم للمستشفى.


ووجهت النيابة العامة المتهم كريم الهواري المتسبب فى حادث تصادم سيارتين بمدينة الشيخ زايد، والذى أدى إلى مصرع 4 طلاب فى المرحلة الثانوية، 3 اتهامات رئيسية.


ووفقا لبيان النيابة العامة فيواجه المتهم تهم: التسبب بالخطأً في موت أربعة نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة، إحراز جوهر مخدر بقصد التعاطي، وتجاوزه السرعة المقررة قانونا أثناء قيادة السيارة.

وكانت قد أصدرت النيابة العامة في مصر قرار، بحبس كريم الهواري، نجل رجل الأعمال محمد الهواري، بعد اتهامه رسميًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“حادث الشيخ زايد“، الذي أودى بحياة 4 طلاب.

وقال قانونيون إن المتهم كريم الهواري يواجه جناية وجنحتين، حيث إن القتل الخطأ نتيجة قيادة السيارة برعونة جنحة تتراوح عقوبتها من 6 أشهر حتى 3 أعوام، وقيادة السيارة تحت مُسكر وتحت تأثير المخدرات تكون العقوبة تقديرية حسب نصوص القيد والوصف التي تفيد بها النيابة في التحقيقات وتكون العقوبة ظرف مشدد تصل إلى 3 سنوات.

كما أوضح القانونيون أن عقوبة حيازة مخدرات بقصد التعاطي، جناية تصل عقوبتها إلى السجن المشدد 15 عامًا.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من يفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021؟

ads
ads