عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الشائعات السلاح الأخير للإرهاب.. محاضرة بثقافة السويس

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أقامت المكتبة العامة بفرع قصر ثقافة بمحافظة السويس برئاسة هويدا طلعت محاضرة تحمل عنوان " الشائعات السلاح الأخير للإرهاب " حاضرها الأديب والمفكر عادل أبو عويشة .. بحضور طالبات من مدرسة أسماء بنت أبي بكر الثانوية بنات ضمن بروتوكول التعاون بين ثقافة السويس ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وقال أبو عويشة أن الحرب النفسية وأساسها الشائعات وحملات الهمس هي أخطر أنواع الحروب المعاصرة دائمًا لأنها تعمل على زلزلة الأفكار وتشويه الحقائق والمبالغة فى الأقوال مستخدمة فى ذلك فنون الإقناع المختلفة لزرع الهزيمة فى نفوس الآخرين.. مؤكداً من أنها بكل بساطة هي إغتصاب للعقل الذى كان ميزة الإنسان الأصلية وتوجيهه فى الإ تجاه الذى يروق لصاحب هذا التوجيه.

وقال أن الشائعات تعد إحدى وسائل حروب الجيل الرابع والخامس لهدم الدول والقضاء عليها من خلال تضليل الرأي العام بنشر كل ما هو هدام مضلل وعدم نشر الإيجابيات ونقلها بصورة مغايرة حتى يفقد المواطنون ثقتهم بدولتهم وأجهزتها التنفيذية .

لافتاً أنه من أقوى وسائل الرد على تلك الشائعات هو النهج الذى اتخذته الدولة المصرية من السير في طريق التنمية الشاملة فى كافة المجالات "مدن جديدة ـ طرق ـ مشاريع مختلفة ـ طاقة ـ تعليم ـ الصحة ـ البحث العلمي" حيث شعر المواطنون واقتنعوا بحرص دولتهم عليهم واهتمامها برعايتهم فى كافة أمور معيشتهم.

وقال أن الدولة المصرية اتخذت نهجا جديدًا لمواجهة الشائعات على السوشيال ميديا من خلال رد مجلس الوزراء الفوري بكافة وسائل الإعلام على ما يثار بكافة التواصل الاجتماعي من شائعات لواد الفتن فى مهدها وعدم إطلاق العنان للبعض بنسج خيالهم نحو تأويلها .. علماً أن إطلاق الشائعات والأفكار المتطرفة نهج للجماعات الإرهابية للمساس بالسلام والأمن الإجتماعي للبلاد. .