ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

من الذبح إلى الإعدام.. رحلة سفاح الإسماعيلية لحبل المشنقة.."نيوز 24" ينشر تسلسل زمني صادم للقضية

الأربعاء 05-01 - 01:14 م
نيوز 24



في الساعات الأخيرة، أصدرت محكمة جنايات الإسماعيلية حكمها بالإعدام شنقا لـ "عبد الرحمن نظمي"، الشهير بـ"دبور" المتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا في وسط الطريق بالإسماعيلية، وألزمته بالمصاريف.


البداية كانت في مطلع نوفمبر 2021، حيث أقدم عاطل يدعى عبد الرحمن دبور على ذبح شاب في أحد الشوارع الرئيسية، ثم السير برأسه وسط ذهول الأهالي في محاولة للهروب لكن عدد من أهالي الحي لحقوا به بالسيارات وألقوا عليه الحجارة لإيقافه وأمسكوا به وأثناء فرار المتهم قام بإصابة 2 آخرين باستخدام سلاح أبيض.

كانت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسماعيلية تلقت بلاغا من الأهالي بالقبض على شخص قام بفصل رأس شخص آخر يدعى "محمد"، ٤٣ سنة، في شارع طنطا، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وتم القبض على المتهم وإحالته إلى النيابة العامة.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي ضبط مهتز نفسيًا بالإسماعيلية وسبق حجزه بإحدى المصحات للعلاج من الإدمان، قام بالتعدي بساطور على عامل مما أدى إلى فصل رأسه عن جسده وكان يهذي بكلمات غير مفهومة، وبالفحص تبين أنه كان يعمل بمحل موبيليا خاص بشقيق المجنى عليه.


وفي 4 نوفمبر 2021، أمر المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، بإحالة المتهم بقتل آخر ذبحًا عمدًا بالإسماعيلية والشروع في قتل اثنين آخرين إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة؛ لمعاقبته عما نُسب إليه مما تقدَّم، وكذا تعاطيه موادَّ مخدِّرة، وإحرازه أسلحة بيضاء -دون مُسوِّغ قانوني- في أحد أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالنظام العام.

4 ديسمبر 2021 شهد أول جلسات محاكمة سفاح الإسماعيلية وتم تأجيل المحاكمة إلى يوم 6 ديسمبر الذي شهد سماع محكمة الإسماعيلية لشهادة والدة سفاح الإسماعيلية، وذلك في الجلسة الثانية لمحاكمة سفاح الإسماعيلية.


وأجلت محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار أشرف محمد علي حسين، محاكمة المتهم بقتل مواطن ذبحًا، عمدًا بالإسماعيلية، والشروع في قتل 2 آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية لسماع دفاع المتهم لجلسة 9 ديسمبر 2021.

وفي 9 ديسمبر الماضي قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار أشرف محمد على حسين رئيسًا، وعضوية المستشار ولاء محمد مجدى الطاهر، والمستشار ياسر حسنى مدبولى، وأحمد سرى الجمل، وسكرتارية هيثم عمران، بإحالة أوراق المتهم عبد الرحمن نظمى وشهرته عبدالرحمن دبور والمعروف إعلاميًا باسم سفاح الإسماعيلية، إلى فضيلة مفتى الديار المصرية.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من يفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021؟

ads
ads