ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

مها أبو عوف.. فنانة شهدت معجزة وقتلها السرطان

الخميس 06-01 - 11:41 ص
نيوز 24


في الساعات الأخيرة، رحلت عن عالمنا الفنانة مها أبو عوف بعد صراع مع مرض السرطان.

يذكر أن آخر تواجد للفنانة مها أبوعوف كان من خلال مسلسل الحرير المخملى، والذى عرض خلال الأشهر القليلة الماضية، من بطولة مصطفى فهمى، داليا مصطفى، أحمد وفيق، مها أبوعوف، ولاء الشريف.


مها أبو عوف من مواليد 28 نوفمبر 1956، وهي شقيقة الفنان عزت أبو عوف وواحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وكونت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت فرقة "الفور إم" في نهاية السبعينيات وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل، درست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تزوجت الفنان عمر خورشيد ببداية عام 1981 قبل وفاته بأشهر قليلة ولذلك لم يستمر زواجهما إلا مدة قصيرة، وعندما توفي في مايو من نفس العام كانت حامل بشهرها الـ 4، ولكنها أجهضت الجنين.

وبدأت مسيرتها كممثلة منذ مطلع الثمانينيات، وفي رصيدها ما يزيد على الـ ١٣٠ عملًا تنوعت بين المسرح، والسينما، والتلفزيون، حيث ظهرت كوجه جديد في فيلم "لا تظلموا النساء"، ومن مشاركاتها السينمائية المبكرة دورها في فيلم "أنا لا أكذب ولكنّي أتجمل" سنة ١٩٨١، وشاركت في الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق" ٢٠١٩، وفي العام ذاته قدمت آخر أدوارها المسرحية في مسرحية "٣ أيام في الساحل".

وكانت مها أبو عوف أيضًا بين الفنّانين المشاركين في "فوازير فطوطة" للفنّان الراحل سمير غانم في العام ١٩٨٣، وطغت الأدوار التلفزيونية على مسيرتها كممثلة، ومن المسلسلات الشهيرة التي شاركت بها: "عائلة الديناصورات"، "الرجل الآخر"، "فارس بلا جواد"، "أين قلبي"، "أولاد الشوارع"، "راجل وست ستات"، "الخواجة عبد القادر"، "إمبراطورية مين"، "ساحرة الجنوب" و"لا تطفئ الشمس"، وقدمت الراحلة آخر أدوارها التلفزيونية العام الماضي في مسلسلات: "الحرير المخملي"، "الدايرة"، "كله بالحب"، "زي القمر" و"ليه لأ٢".

وواجهت مها أبو عوف في بداية حياتها الفنية، أزمة مقتل زوجها عازف الغيتار الشهير عمر خورشيد في حادث سير، حيث شاء لها القدر أن تكون آخر زوجاته، وأعربت في أكثر من إطلالة إعلامية خلال السنوات الأخيرة، عن يقينها بأن "مقتله سنة ١٩٨١ كان مدبّرًا."


وروت أيضًا قصتها الملهمة الأشبه بالمعجزة، حينما تحقق حلمها في الأمومة بعد سنواتٍ من الانتظار حد اليأس، أكد خلالها الأطباء أن مسألة إنجابها مستحيلة، لكنها رزقت بابنها الوحيد شريف قبل نحو ٢٧ عامًا.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

من يفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021؟