ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

أسرار عن زلزال مصر اليوم.. لم يكن واحد فقط.. ومفاجأة صادمة عن قوته وعلاقته بهزة 1992

الثلاثاء 11-01 - 12:42 م
نيوز 24


تزايد الحديث خلال الساعات الماضية عن الزالزل الذي شهدته مصر فجر اليوم الثلاثاء وشعر به عدد من سكان المحافظات المختلفة، مما جعله يتصدر مؤشرات البحث على موقع جوجل.

ضرب زلزال فاقت قوته مستوى 6 درجات على مقياس ريختر قبالة سواحل جزيرة قبرص في البحر الأبيض المتوسط، وشعر به سكان بعض المناطق في جمهورية مصر.

قال المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، إن محطات رصد الزلازل التابعة له سجلت زلزالا قوته 6.6 درجات في منطقة شرق المتوسط.


وأضاف المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن بعض المواطنين شعروا بالهزة، وأكد المعهد أن الهزة الأرضية سُجلت على بعد 415 كيلومترا من محافظة دمياط.


وكشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية جاد القاضي إن المعهد رصد تابعين جديدين بقوة 3 و3.5 درجة على مقياس ريختر، وكان آخر تابع منهما تم رصده الساعة 07:15 صباحا بتوقيت القاهرة.

ويعزو المسؤول المصري شعور سكان مصر بزلزال قبرص إلى أنها وقعت في وقت الفجر، الذي يعرف بالسكينة والهدوء، لافتا إلى أن في حالة حدوث الهزة الأرضية في وقت النهار، ربما يكون الشعور به أقل.

وأشار إلى أن الزلزال الذي وقع فجر اليوم بلغت قوته 6.6 على مقياس ريختر، وشعر به سكان القاهرة الكبرى وبعض من مواطني منطقة الدلتا، لافتا إلى أن ما يتم تداوله من هذا الزلزال هو الأقوى منذ 26 عاما لا أساس له من الصحة.

وعلى جانب آخر، قالت تقارير إن زلزال اليوم أقوى من زلزال 1992، حيث ضرب زلزال بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر منطقة قبرص، وامتدت آثاره ليشعر به سكان بعض مناطق مصر، حسبما تداول عشرات من مستخدمى مواقع التواصل، ونشرت بعض وسائل الإعلام.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

ads
ads
ads
ads
ads

استطلاع الرأى

من يفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021؟

ads
ads