ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

في ختام منتدى شباب العالم.. قرارات الرئيس السيسي

الخميس 13-01 - 10:02 م
نيوز 24
سامي خليفة
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: أعبر عن عظيم امتناني بخروج منتدي شباب العالم في نسخته الرابعة بالصورة الرائعة في الشكل والمضمون.

وأضاف خلال كلمته في حفل ختام المنتدى، ابداعات شباب العالم من تنوع الرؤى أوجدت آفاقا جديدة ولهمنا افكارا وسبلا مستحدثة نحو عالم افضل.


وتابع: منتدى شباب العالم فرصة كبيرة لتبادل الحوار، وبات اليوم منصة حوارية هامة واصبح تطوره في الشكل والمضمون أحد أهم سماته وهي فكرة مصرية خالصة وكان الحلم في ضمير شباب وطننا الغالي لأن تكون المنصة مساحة جامعة للبشر.


وأكد: مصر التي وهبها الله عبقرية المكان وجعل على ارضها لبنة الحضارة الأولى فأصبحت نقطة التلاقي الجامعة للحضارات وإعلاء قيم المحبة والتسامح وعلى أرضها الطيبة المباركة اجتمعنا من أجل الإنسانية.


وأشار: مخرجات المنتدي عظيمة على كافة المستويات وتدفقت داخل أروقته وعلي مدار ساعات الحوار وقررت ما يلي:

-إعلان العام 2022 عاما للمجتمع المدني بحيث تقوم إدارة المنتدي والجهات والمؤسسات في الدولة بإنشاء منصة حوار بين الدولة وشبابها ومؤسسات المجتمع المدني.


-إنشاء حاضنة عالمية لرواد الأعمال والصناعات الصغيرة وذلك بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء والجهات المسئولة وإشراك القطاع الخاص وشركاء التنمية.


-تكليف إدارة المنتدي بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة بتكوين مجموعة شبابية للمشاركة الفورية في إجراءات الاعداد لمؤتمر قمة تغير المناخ.


-تكليف مجلس الوزراء بإعداد تصور شامل لتحقيق امتداد افريقي في المبادرات المتحققة في مصر

-تكليف إدارة المنتدى والجهات المعنية في الدولة بإطلاق حملة قومية قوامها الشباب المصري بالتعريف بقضايا الموارد المائية الدولية.


-تكليف رئاسة الوزراء بإعداد تصور شامل للتعبير عن الدولة المصرية لإعادة إعمار مناطق الصراع.

وتابع: "نحن في أشد الحاجة للمير البشري لتحقيق البناء والتنمية ويجب أن ننحى الصراعات جانبا من أجل البناء والتعمير، وندعو الله أن يهبنا السلام والعدل لكل البشرية".

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

من يفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021؟