عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نواب السويس تشهد عدد من قرارات تنفيذي المحافظة بحضور المحافظ

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهد نواب السويس برئاسة المحاسب أحمد خشانة رئيس الهيئة البرلمانية لنواب المحافظة عدد من القرارات التي أعلن عنها المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الذي أعلن خلال إجتماع المجلس برئاسته أن المحافظة تستعد للبدء في أعمال التطوير لعدد من المدن السكنية القديمة وقال المحافظ أنه سيتم عمل مخطط عام وساحات إنتظار وأسواق وحدائق ورفع كفاءة المرافق العامة ودهانات العمارات والرصف بعد تخصيص المبالغ المالية المطلوبة بعد موافقة رئيس الحكومة .. ووزير التنمية المحلية بذلك .

كما أكد أن الدولة صدقت علي بدأ العمل في حركة نماء وتنمية قوية خلال الفترة القادمة في محافظة السويس في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار المحافظ إلي أن قطاع الصحة في السويس في حالة جيدة .. لافتاً أنه تم دخول جراحات جديدة وإجراء عدد من العمليات الكبرى بقسم القسطرة التداخلية والتي لم تكن موجودة من قبل بالمستشفي العام ووصلت ألي 300 عملية منذ إفتتاح قسم القسطرة التداخلية بإشراف طاقم طبي مدرب .. بجانب إفتتاح أقسام وتخصصات جديدة لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي السويس بالشكل الملائم .

مؤكداً أن السويس نستعد لمنظومة التامين الصحي الشامل بالإضافة إلي أنشاء الصرح الطبي للتأمين الصحي الشامل بمدينة 24 اكتو ير بحي فيصل ..والمستشفي الجامعي بحي عتاقة والتي تقع علي طريق " السويس ـ القاهرة " .. كذلك كلية الطب وقريباً كلية التمريض .. الأمر الذي سيعطي فرصة كبيرة لتخريج كوادر طبية علي أعلي مستوي في السنوات القليلة القادمة .

وفي الإجتماع وافق المجلس التنفيذي علي المشاركة المجتمعية من عدد من الشركات وأحد البنوك ورجل أعمال من أبناء السويس لتدعيم منظومة الصحة وتطوير المنطقة المحيطة لشركات البترول وتدعيم برنامج إخلال وتجديد الصرف الصحي وإنشاء مدرسة .

كما وافق المجلس التنفيذي علي تخصيص عدد من الأراضي علي مستوي الأحياء لإقامة مشروعات خدمية وحيوية تخدم المواطن السويسي منها تخصيص قطعة أرض لإنشاء قومسيون طبي حديث متطور لتقديم خدمات الكشف الطبي بنطاق حي فيصل .

ووافق المجلس التنفيذي علي تخصيص قطعة أرض لمحطة تموين سيارات بدر ٢ لإضافة خدمة تموين الغاز الطبيعي بالمحطة خلف الموقف الإقليمي لسيارات الأجرة بحي فيصل .

كما وافق علي توسعة ساحة إنتظار السيارات بأول مدخل منطقة النمسا واستغلال الحديقة الموجودة أخر الشارع لساحة إنتظار لإستيعاب السيارات وتخفيف الازدحام .

وقرر المجلس سحب أكثر من قطعة أرض من بعض الجهات المعنية لعدم جديتهم في استغلال الأرض المخصصة .. علي أن يتم عمل دراسة سريعة لكيفية إستغلالها للصالح العام .

شارك في الإجتماع كل من الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ ..و خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة .. ومعاونه العميد إيهاب سراج الدين .. والدكتور سيد عبده .. وحافظ شوشة عضوا مجلس الشيوخ ..وجمال عبيد ..وسيد الكرماوى وعفاف زهران أعضاء مجلس النواب .. ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والقيادات التنفيذية .