ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

النقل: الانتهاء من تنفيذ 67 محورا وكوبرى فى الصعيد

السبت 15-01 - 02:52 م
نيوز 24
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا مع الفريق كامل الوزير، وزير النقل؛ لاستعراض موقف عدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة حاليا على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري.


واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالتأكيد على الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة لمشروعات الطرق والمحاور، جنبا إلى جنب منظومة شبكة القطارات الكهربائية التي يتم تنفيذها حاليا، والتي تمثل نقلة حضارية كبيرة، وهو ما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة.

وقدم وزير النقل، خلال الاجتماع، ملخصا حول الموقف التنفيذي الحالي لمشروعات محاور النيل التي يتم إقامتها على مستوى الجمهورية، وكذا مشروعات القطار الكهربائي السريع، والمونوريل، وتطوير الطريق الدائري.

ففيما يتعلق بالموقف الحالي لمشروعات محاور النيل على مستوى الجمهورية، أوضح الفريق كامل الوزير أنه تم تنفيذ 38 كوبري قبل عام 2014، وفي عام 2014 بدأ التخطيط لإنشاء 29 محورا جديدا على النيل حتى عام 2024، ووفقا لهذه الخطة فمنذ عام 2014 وحتى الآن تم الانتهاء من تنفيذ 13 محورا، كما أنه جار ومخطط تنفيذ 16 محورا، واستكمال محاور: جرجا، وطما، وديروط، وبذلك يصل الإجمالي في عام 2024 إلى 67 محـورا/ كوبري، منها 31 محورا/كوبري في الصعيد و36 محورا / كوبرى في منطقة الدلتا.

كما أنه فيما يخص محاور الصعيد أيضا، فأشار وزير النقل إلى أنه المخطط أن يتم تنفيذ 5 محاور في نطاق الصعيد فيما بعد عام 2024، وذلك بين دهشور / الواسطى – الفشن / بنى مزار – المنيا / ملوى – الأقصر / إسنا – إدفو / كلابشة )؛ ليصل إجمالي محاور النيل إلى 72 محورا حتى عام 2030.

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

من يفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021؟