عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأمم المتحدة بمصر تشارك في انطلاق النسخة الأولى من منتدى الفن العالمي

نيوز 24

يستعد المتحف القومي للحضارة المصرية لأول مرة لاستقبال أكبر حدث فن تشكيلي عالمي منتدى الفن الدولي من أجل التنمية في نسخته الأولى في الفترة من 15 إلى 19 يناير الجاري تحت رعاية كل من وزارة الثقافة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة السياحة والآثار ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ووزارة البيئة وهيئة تنشيط السياحة، وبالشراكة مع الأمم المتحدة في مصر والمتحف القومي للحضارة المصرية والجمعية الدولية للفنون المعاصرة في نيويورك.

ويعكس منتدى الفن الدولي – الذي تنظمه كل من مؤسسة شيراندا للفن الدولي وجوبيتر كومز - ارتباط الفن التشكيلي بأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، كما يهدف إلى توطيد علاقة الفن عامة والفن التشكيلي خاصة بتطوير الثقافة المعززة للتنمية ودورها في إثراء فكر الإنسان وأبعاد هويته وبنائها.

وتضم أجندة منتدى الفن الدولي مجموعة كبيرة من الفعاليات والنقاشات الفنية التي تناقش دور الفن في تعزيز التنمية المستدامة وبناء شراكات بين الفنانين وممارسي التنمية المستدامة، إلى جانب جلسة نقاشية خاصة تهدف لبناء شبكة عالمية تتكون من الفنانين والممارسين في مجال التنمية، لضمان استمرارية وتقدم حوار الفن من أجل التنمية المستدامة.

وسيتناول منتدى الفن العالمي الروابط بين الفنون المعاصرة وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والتي تتوافق مع رؤية مصر 2030. على مدار خمسة أيام ، سيقوم الحاضرون بجولة حول العالم من خلال التعرف على الفنون البصرية المختلفة التي تقدمها المعارض والمراكز الثقافية من أوروبا وآسيا وأفريقيا والولايات المتحدة وأستراليا والشرق الأوسط.

وسيتضمن جدول أعمال منتدى الفن العالمي (WAF) مجموعة واسعة من الأحداث الفنية وحلقات النقاش التي ستناقش دور الفن في تعزيز أهداف التنمية المستدامة وبناء الشراكات بين الفنانين وشركاء التنمية ، بالإضافة إلى جلسة حوار خاصة سيقام في اليوم الأخير ويهدف إلى بناء شبكة عالمية تتكون من فنانين وشركاء في مجال التنمية ، لضمان استمرارية وتقدم الفن في تعزيز التنمية المستدامة.

ويسعى المنتدى من خلال فعالياته لوضع إستراتيجيات وخطط فنية تنموية قابلة للتنفيذ تستهدف خلق جمهور مثقف على دراية بدور الفن التوعوي والتنموي قادر على الابتكار والإبداع. ويساهم المنتدى في تفعيل الحوار الثقافي مع الآخر ودعم الثقة بالذات الثقافية المصرية والعربية، وقدراتها على الإبداع والتجديد، وذلك في ظل تعاظم ثقافة حوار الحضارات، بالإضافة إلى أهمية تعزيز البعد الثقافي التنموي حول العالم.


جدير بالذكر أن الحدث برعاية كل من تطوير مصر العقارية وشركة رامسكو للتجارة والتوزيع والطيران العماني.