ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

نائب محافظ القاهرة تتابع الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام الحالي وتناقش خطة العام الجديد

الإثنين 17-01 - 07:48 م
جانب من الحدث جانب من الحدث
خالد الشربيني
في ضوء المتابعة المستمرة للنهوض والارتقاء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن بجميع احياء المنطقة الجنوبية لتحقيق طفرة ملموسة على ارض الواقع يشعر بها المواطن وفي اطار متابعة ما تم تنفيذه من الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢ لتحقيق الاستفادة العظمى من كافة بنودها وجعلها واقع ملموس يضاف الى سجل مشروعات المنطقة الجنوبية.

في هذا السياق عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا موسعا بمقر المنطقة الجنوبية حضره رؤوساء احياء المنطقة الجنوبية والسادة نواب رؤساء الاحياء للتصالح ومديري الطرق والتخطيط بالمنطقة الجنوبية والاحياء لمناقشة الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي والاعتمادات المالية المخصصة للمشروعات والاعمال الجاري تنفيذها في جميع القطاعات والتي تركز في المقام الاول على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

وخلال الاجتماع اكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بسرعة تنفيذ والانتهاء من اعمال الخطة الاستثمارية وفقا للجدول الزمني المحدد مع الاخذ في الاعتبار تحديد المشروعات وفقا للاحتياجات الضرورية الملحة التي تخدم اكبر عدد من المواطنين وتهدف الى رفع كفاءة الطرق و تطوير الميادين ورفع كفاءة اعمال الانارة .

كما شددت سيادتها على السادة رؤوساء الاحياء بضرورة المتابعة المستمرة والاشراف المباشر لكل المشروعات والاعمال التي تتم في احياء المنطقة الجنوبية و متابعة نسبة تنفيذ الخطة مع الادارات المعنية اولا بأول بهدف تذليل كافة الصعوبات و العقبات التي قد تواجههم اثناء اعمال التنفيذ على ارض الواقع والانتهاء منها وفقا للخطة الزمنية المقررة.

وخلال الاجتماع استعرض كل حي من احياء المنطقة الجنوبية موقفه التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام الحالي وما تضمنته من اعتمادات ومصروفات وفقا للاحتياجات الفعلية والاولويات بما يحقق الصالح العام بمختلف القطاعات ( طرق والانارة و تحسين البيئة وغيرها ....) حيث وجهت سيادتها بضرورة سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات والاستفادة القصوى من المبالغ المرصودة لتنفيذها .

كما قام كل حي باعداد وتقديم خطته الاستثمارية للعام الجديد (٢٠٢٢ -٢٠٢٣ ) والتي تمت مناقشة كافة بنودها من اجل اعتمادها وفقا لاولويات الاعمال والاحتياجات الفعلية لاعمال التطوير حيث وجهت سيادتها رئيس حي دار السلام باستكمال رصف شارع الفيوم ضمن خطة العام الحالي و ايجاد شارع بديل و ادراجه في الخطة في حالة عدم الانتهاء من اعمال المرافق به وتحويله لخطة عام ٢٠٢٢ -٢٠٢٣ . الى جانب رصف شارع ٤٤ بحي المقطم وادراجه في الخطة الجديدة ورصف شارع ١٠٥ و ١٠٨ بالمعادي ضمن الاولوية العاجلة .

وخلال الاجتماع واستعراض نسب تنفيذ الخطة قامت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بتوجيه الشكر والتقدير للدكتور مهران عبد اللطيف رئيس حي السيدة زينب والعاملين بالحي للانتهاء من انجاز ٨٥ % من الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢ لحي السيدة زينب الى جانب الانتهاء من ادخال ملفات التصالح ضمن منظومة الربط الإلكتروني كما وجهت بادراج شارع خيرت ونوبار ومجلس الامة ضمن خطة الرصف للعام الجديد للحي .

اما فيما يخص ملف التصالح في بعض مخالفات البناء اطلعت سيادتها من كل حي على اجمالي عدد ملفات التصالح الواردة للحي والملفات التي تم الانتهاء منها وتم عرضها على لجنة البت و اجمالي ملفات الكم التراكمي التي تم تسجيلها على منظومة الربط الالكتروني التابعة لوزارة التخطيط مع عرض الجدول الزمني للانتهاء من ادخال باقي الملفات وتحديد المعوقات والصعوبات التي تواجه كل حي من اجراءات التوثيق الى موقف اعمال التصالح للاحياء التي يتم بها اعمال تطوير ضمن مشروع تطوير القاهرة التاريخية .

وفي سياق متصل واستكمالا للاجتماعات الدورية والمستمرة لمتابعة الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية وملفات التصالح قررت سيادتها بعقد اجتماع دوري اخر لمتابعة نسبة تنفيذ الخطة بالاحياء مع تقديم تقرير دوري موضح به معدلات الأداء ونسب الإنجاز في تنفيذ الخطة .

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟