عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الحرب الأوكرانية تنتقل للملاعب.. 5 منتخبات ترفض مواجهة روسيا.. فهل تكون مفتاح العودة للسلام؟

نيوز 24


على مدار الأيام الماضية، قررت عدد من المنتخبات عدم خوض أي مباريات مع المنتخب الروسي إعتراضا على غزو روسيا لأوكرانيا خلال الفترة الحالية.

بولندا
البداية كانت مع بولندا، حيث كشفت تقارير صحفية عن رفض الاتحاد البولندي لكرة القدم خوض منتخب بلاده المباراة المقرر اقامتها في موسكو ضد روسيا في الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، على خلفية الأحداث السياسية التي نشبت مع أوكرانيا.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن منتخب بولندا يلقى دعماً من السويد والتشيك بشأن رفض خوض أي مباراة في موسكو بسبب الأحداث السياسية الجارية في بين روسيا وأوكرانيا.

السويد
كما رفض كارل إريك نيلسون ، رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم، اللعب مع روسيا في موسكو، حال تأهلهما إلى الجولة الأخيرة من الملحق المؤهل لكأس العالم فيفا قطر 2022.

التشيك
وأعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم رفضه مواجهة منتخب روسيا في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر 2022 ،احتجاجا علي غزو الدب الروسي لـ أوكرانيا.

ومن المقرر أن يواجه منتخب التشيك نظيرة السويدي في 24 مارس علي أن يلاعب الفائز منهما ، الفائز من مباراة روسيا وبولندا في المباراة النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022 .

الدنمارك والنرويج
وانضم اتحادا كرة القدم في الدنمارك والنرويج إلى قائمة الرافضين لمواجهة روسيا في مباريات كرة القدم في الفترة الحالية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال جاكوب جنسن رئيس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم في تصريحات لوكالة أنباء "ريتزاو" الدنماركية اليوم الاثنين :"نقف جنبا إلى جنب مع تلك الاتحادات التي أعلنت عدم رغبتها في اللعب أمام روسيا."

وأيد جنسن موقف الاتحاد الرياضي الدنماركي (دي.آي.إف) وطالب بمنع مشاركة روسيا في جميع المنافسات الرياضية الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب الدنمارك للسيدات يتواجد مع نظيره الروسي في مجموعة واحدة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم كما يفترض أيضا أن يواجه منتخب تحت 19 عاما نظيره الروسي.

وذكر تارجي سفيندسن رئيس الاتحاد النرويجي عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء أمس الأحد أنه "مثل السويد وبولندا والتشيك، نعتقد أن اللعب أمام روسيا غير وارد في الوقت الحالي."

ومن المفترض أن تلتقي بولندا مع روسيا في أذار/مارس المقبل في الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 على أن يستضيف الفائز المنتخب المتأهل من مواجهة السويد والتشيك.