ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

"خارجية أوكرانيا" تطالب الدول بالتدخل السريع لوقف الهجوم الروسي

الإثنين 28-02 - 10:08 م
نيوز 24
وكالات
أصدرت الخارجية الأوكرانية بيانًا منذ قليل طالبت فيه الوكالات الأوكرانية ذات الصلة بتقديم المزيد من الدعم للمواطنين الأجانب، بمن فيهم الطلاب، الراغبين في العودة إلى بلدانهم الأصلية أو الانتقال إلى بلدان ثالثة بسبب العملية العسكرية الروسية.

ولفت البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية للسفارة الأوكرانية بالقاهرة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى أن الحكومة الأوكرانية تبذل قصارى جهدها لتسهيل مرورهم على حدود الدولة التي أصبحت مزدحمة إثر تدفق الفارين من الحرب الروسية على أوكرانيا بأعداد هائلة.

ولفت البيان إلى أنه قد تم إنشاء نقاط مساعدة تطوعية مؤقتة على الحدود لتزويد الطلاب الأجانب بالطعام وتلبية الاحتياجات الإنسانية الأخرى، مشيرا إلى أنه مع استمرار القتال الفعلي، نعتقد أيضًا أنه من الأكثر أمانًا في هذا الوقت للطلاب الأجانب البقاء في أماكن إقامتهم في أوكرانيا.

وشدد البيان على أنه لا يوجد أي تمييز على أساس العرق أو الجنسية، بما في ذلك عندما يتعلق الأمر بعبور المواطنين الأجانب لحدود الدولة. يتم تطبيق نهج الأولوية حسب الأسبقية على جميع الجنسيات.

هناك أيضًا إجراء اعتيادي للتوثيق مع بعض الاستثناءات الإنسانية المسموح بها للنساء والأطفال.

ودعت الخارجية الأوكرانية خلال البيان جميع الدول إلى مطالبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوقف حربه على أوكرانيا على الفور باعتباره السبيل الأفضل لتأمين سلامة وأمن مواطنيها في أوكرانيا.




تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

بعد صفقات الأهلي والزمالك.. من الأقرب لحسم لقب موسم 2022- 2023؟