ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

المصري للتأمين يوضح أهمية تمكين المرأة لتحمل المخاطر

السبت 05-03 - 06:24 م
نيوز 24
أمنية بدر
إيماناً من الاتحاد المصري للتأمين بالدور المحورى الذى تلعبه المرأة فى النهوض بالمجتمع المصرى وتماشياً مع إستراتيجية الدولة المصرية لتمكين المرأة فى إطار خطة مصر 2030 فقد حرص الاتحاد على اتخاذ عدة خطوات فى مجال دعم وتمكين المرأة والتى منها على سبيل المثال:

▪إقامة احتفالية سنوية فى اليوم العالمى للمرأة لتكريم السيدات الرائدات فى قطاع التأمين وذلك تقديراً للإسهامات التى قدموها خلالها مسيرتهن المهنية فى خدمة قطاع التأمين.

▪قام الاتحاد بإدراج موضوع تمكين المرأة وتوفير الحماية التأمينية التي تناسب احتياجاتها في احدى جلسات مؤتمر الشمول المالي الذي قام الاتحاد بتنظيمه فى فبراير 2020 وكان عنوان الجلسة "التمكين المستدام للمرأة والشمول التأميني"

▪سيقوم الاتحاد خلال المؤتمر الأول للتأمين متناهى الصغر، والذى سيقام فى مدينة الأقصر خلال الشهر الحالى، بإفراد إحدى جلسات المؤتمر لتتناول موضوع تمكين المرأة وآليات دعم المرأة بحيث تصبح قادرة على الصمود مادياً. حيث يشارك في تلك الجلسات مجموعة من رائدات الأعمال في مجال تمكين المرأة و في مجال التمويل و التأمين متناهي الصغر حيث سيتم استعراض أهم التجارب في هذا الصدد.

وبمناسبة قرب حلول اليوم العالمي للمرأة (8 مارس) استعرضت النشرة الأسبوعية للاتحاد المصري للتأمين موضوع "تمكين المرأة " و الذي يعد أحد الموضوعات الهامة في مجال التنمية الاقتصادية و الاجتماعية، حيث يسمح التمكين الاقتصادي للمرأة بالتحكم في الموارد والأصول والدخل والاستفادة منها. كما يساعد على زيادة قدرتها على إدارة المخاطر وتحسين رفاهتها و صمودها المالي.

و تعد صناعة التأمين إحدى الصناعات الواعدة والمتوقع لها النمو في الاقتصادات الناشئة. ومن أهم شرائح المستهلكين التى يمكن من خلالها أن تحقق تلك الصناعة انتشارا واسعاً هى شريحة المرأة وخاصة المرأة المعيلة.

تمكين المرأة كهدف من الأهداف الاستراتيجية للهيئة العامة للرقابة المالية
حرصت الهيئة على تعزيز تمكين المرأة وفقاً لاستراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030 "عبر البدء في تنفيذ عدد من الأنشطة بالتعاون مع الاتحادات العاملة فى القطاع المالي غير المصرفي ومنها الاتحاد المصري للتأمين. كما اتخذت الهيئة الخطوات التنظيمية للدفع بالمرأة وإعطائها الفرصة في القيادة والمشاركة في صنع القرار الإداري

الفرص المتاحة أمام صناعة التأمين فيما يتعلق بتمكين المرأة
تتحمل المرأة رعاية أسرتها وأطفالها وأحياناً والديها، كما أصبحت السيدات في بعض الأحيان مسؤولات عن إعالة أسرهن و المساهمة في تنمية اقتصاداتهن ونموها. وبالتالى، يعد استهداف المنتجات التى تخاطب إحتياجات المرأة من أكبر فرص النمو في العالم. وبالتالى فإن هناك فرصة كبيرة أمام قطاع التأمين من خلال تصميم منتجات تأمينية تلبى احتياجات المرأة وبخاصة المرأة المعيلة

و من أبرز التحديات التى تواجه صناعة التأمين فيما يتعلق بتمكين المرأة
▪إنخفاض الوعى لدى السيدات بمعنى وقيمة التأمين
▪صعوبة الحصول على بيانات دقيقة حول عملاء التأمين المستهدفين من السيدات والاحتياجات الخاصة بهن

و استعرضت النشرة التجارب المحلية و الدولية في مجال تمكين المرأة :

1.التجارب المحلية : تجربة اتحاد الصناعات المصرية
-استعرضت النشرة تجربة اتحاد الصناعات المصرية في تقديم فرص للتدريب وللعمل للمرأة حيث أنشأ اتحاد الصناعات المصرية "وحدة المرأة "فى مجال الأعمال لتمكين المرأة اقتصاديا وإيجاد سبل تعزيز مشاركة النساء فى سوق العمل والعمل على تحسين ظروف عمل المرأة في القطاع الخاص

-كما قام الاتحاد المصرى بإبرام بروتوكول تعاون مع اتحاد الصناعات المصرية والذى سيتم من خلاله تقديم ما يلى:
1.دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة

2.وضع خطة عمل مشتركة تتضمن الدورات التدريبة وورش العمل الفنية لجميع المنشآت التابعة لاتحاد الصناعات والتي ستتضمن التوعية التأمينية للعاملين والعاملات على اختلاف وظائفهم ومناصبهم. على الجانب الاخر، تصميم الدورات التدريبية وورش العمل التي من شأنها دعم شركات التأمين المصرية في فهم طبيعة عمل المنشآت الصناعية المختلفة والوقوف على اهم المخاطر التي قد تواجهها هذه الجهات للوصول الي المنتج التأميني الأمثل الذي يغطي المخاطر الحقيقية التي تواجهها هذه المنشآت.

وبناءً على ذلك، سيتم تقديم الخدمات التأمينية التي تحتاجها وحدة المرأة التي قام اتحاد الصناعات بإنشائها.
1.التجارب الدولية فى مجال تمكين المرأة و التي تمت من خلال التعاون بين شركات التأمين والمؤسسات الاقتصادية : و قد تم استعراض تجارب المغرب و الأردن و الفلبين وبنجلاديش

تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟