ads
ads
ads
رئيس مجلس الادارة رجــب ر ز ق
رئيس التحرير سامي خليفة
ads

بعد حديث عمرو أديب عنه.. أسرار عن البيض الأورجانيك

الثلاثاء 08-03 - 03:35 م
نيوز 24
رد الإعلامي عمرو أديب على الانتقادات التي وجهت له خلال الساعات الماضية، بسبب تصريحاته في حلقة أمس، الاثنين، من برنامج “الحكاية” على قناة mbc مصر، بشأن ارتفاع الأسعار، وضرورة التخلي عن شراء السلع مرتفعة الثمن لمواجهة الأزمة.

كتب أديب عبر حسابه على تويتر: "فى نفس الحلقة اتكلمت عن ازاي الناس تشتري الأرخص وتختار المحلات اللي بتبيع الأساسيات الثابتة من غير زيادة، واتكلمت عن دور الدولة في ضرب الاحتكارات.. وما كان موضوع البيض الأورجانيك إلا انتقاد للناس اللي محبكاها قوي وتشتكي من أشياء تافهة".

تابع: "ثواني والجزيرة مصر سابت ساعة كلام ‏واشتغلت عالبيض والبسطرمة اجتزاء وترصد كالعادة اتعودت عليه. المهم الفيديوهات موجودة وياريت الناس تبطل ثقافة الهاشتاج.. وفي النهاية الرسالة واحدة الأيام اللي جاية صعبة".

أضاف أديب: ‏"واتكلمت عن إزازة الزيت بكام وعلبة اللبن حالها ايه والجبنة المثلثات نعمل معاها إيه والسمنة نتصرف معاها ازاي.. إنما ثقافة التفاهة والترصد المستمر وطبعا أنا خبير وقديم ومش مصدق إني بكتب بحكي والفيديوهات موجودة ولكن هذا عملي وهذا وطني وهذا قدري".

والبيض العضوي ” الأورجانيك” هو الذى يتم إنتاجه من الدواجن التي تتغذى على الأعلاف الطبيعية، بقيمة غذائية أكبر من الأنواع الأخرى، لأن البيض الاورجانيك، ناتج دجاج لا يحتوي طعامه على مواد كيميائية،كما أن طعم البيض العضوي أفضل من العادي، وستلاحظ على الفور أن الصفار برتقالي أكثر من اللون الأصفر ، وله نكهة أقوى من البيض التقليدي وله العديد من الفوائد الصحية.


يحتوي البيض الاورجانيك على كمية عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة لصحة القلب ، حيث تساعد أوميجا 3 في إدارة الدهون الثلاثية وخفض الكوليسترول وتقلل من ظهور أمراض القلب.


ثبت أن الوجبات الغنية بالبروتين تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الخيارات الغذائية الأخرى، ويحتوي البيض الاورجانيك على مادة “اللوتين” ، وهو المسؤوله عن شعور الجسم بالشبع أكثر من العناصر الأخرى عالية البروتين مثل صدور الدجاج أو شرائح اللحم.

و توفر بيضة واحدة ستة جرامات من البروتين الذي يعزز كتلة العضلات ويقوي العظام، مما يجعلها إضافة رائعة إلى طبق أي رياضي.


يحتوي البيض على نوعين مختلفين المواد المؤكسدة، والتي تعتبر حيوية للحفاظ على صحة العين ووظائفها، و تعتبر هذه الفيتامينات من مضادات الأكسدة النشطة التي تعيش حول الشبكية.

و يكون تركيزها في أعلى العين و هي التي تساعد عينيك على تصفية أطياف الضوء الأزرق فوق البنفسجي عالي الطاقة والذي قد يسبب جسيمة لرؤيتك مثل الجلوكوما، كما تُعزز كمية فيتامين A العالية في البيض أيضًا إلى الحفاظ على صحة العين.


البيض الأورجانيك غني بالمغذيات الكبيرة مثل مادة “الكولين” الذي يحتاجها الجسم لتعزيز وظائف الكبد الصحية، وتساهم هذه المغذيات في النمو الصحي للدماغ.

وأظهرت الدراسات أن الكولين يساعد في علاج مشاكل الاكتئاب والذاكرة وكذلك تحسين الوظيفة الإدراكية، بالإضافة إلى ذلك يساعد على بناء أغشية الخلايا التي تساعد في إرسال إشارات إلى الدماغ.

وبانخفاض مستويات الكولين، يعاني بعض الأشخاص مرض الكبد الدهني، والتي ترتبط مستويات الكولين المنخفضة أيضًا بأنواع مختلفة من السرطان.


يحتوي البيض الاورجانيك على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تحافظ على الجلد ونضارته، حيث تحتوي البيضة الواحدة على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A، و فيتامين B12، والفسفور وحمض الفوليك.





تعليقات Facebook

تعليقات نيوز 24

استطلاع الرأى

هل تتوقع نجاح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟