عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ليلة العبور لمونديال قطر 2022.. أسرار حول مباراة مصر والسنغال.. وهذا ما يحدث حال هزيمة الفراعنة بهدف

نيوز 24


يدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مواجهة صعبة وحاسمة، عندما يلتقي نظيره السنغالي، على ملعب عرين الأسود بالعاصمة السنغالية داكار، في إياب الدور النهائي من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وتقام المباراة أمام السنغال التي تقام في تمام الساعة السابعة مساءً، على أرض ملعب الأولمبى الجديد في مدينة ديامينياتو.

يذكر أنه فاز منتخب مصر في مباراة الذهاب التي لُعبت الجمعة الماضي على ستاد القاهرة بهدف نظيف سجله اللاعب المصري المحترف في ليفربول “محمد صلاح”.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسنغال
وفي هذا السياق، كشفت اثني عشر قناة فضائية إذاعة المباراة من بينها قناتي أون تايم سبورتس 1 و2 بجانب قنوات أفريقية تبث من خلال القمر الصناعي يوتلسات، وتذاع المباراة في أوروبا عب قنوات V3 Danmark وL'Equipe TV وقناة Sport TV4 Portugal وقناة ESPN 2 Nederland HDV sport 1 HD Norge بالإضافة إلى قناة الفيفا على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب بالإضافة إلى القنوات المفتوحة الآتية:

قناة tvt التوجولية (مفتوحة) من خلال قمر يوتلسات 9 شرق الناقلة لمباراة مصر والسنغال
رقم التردد: 11900
الاستقطاب: أفقي
رقم الترميز: 27500

قناة Rti الإيفوارية (مفتوحة) من خلال قمر يوتلسات 9 شرق الناقلة لمباراة مصر والسنغال
رقم التردد: 11900
الاستقطاب: أفقي
رقم الترميز: 27500

قناة Ortb البينينية (مفتوحة) من خلال قمر يوتلسات 9 شرق الناقلة لمباراة مصر والسنغال
رقم التردد: 11900
رقم الاستقطاب: أفقي
الترميز: 27500.

قناة RTS 1 السنغالية (مفتوحة) من خلال قمر يوتلسات 9 شرق الناقلة لمباراة مصر والسنغال
رقم التردد: 11881
رقم الاستقطاب: عمودي
الترميز: 27500

تردد قناة أون تايم سبورتس 1 و2 من خلال القمر الصناعي نايل سات
رقم التردد :11861
الاستقطاب:رأسي .
رقم معدل الترميز: 27500 .
معامل تصحيح الخطأ : 5/6.

تغييرات متوقعة في تشكيل مصر أمام السنغال
ويدرس البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول إجراء عدة تغييرات فى تشكيل المنتخب خلال مباراة السنغال الليلة فى داكار بتصفيات مونديال 2022 لظروف فنية أو للإصابات أو للإيقاف.

وتشير المعلومات الواردة من معسكر منتخب مصر أن كيروش يرغب فى الدفع ببعض اللاعبين الذين لم يشاركوا فى التشكيل الأساسى لمباراة الذهاب التى أقيمت الجمعة الماضية بالقاهرة وأنتهت بفوز مصر بهدف نظيف.

ومن أهم التغييرات المتوقعة التى سيشهدها منتخب مصر فى مباراة اليوم هى مشاركة ياسر إبراهيم فى خط الدفاع بدلاً من محمد عبد المنعم، خاصة أن ياسر أبلى بلاءً حسناً فى مباراة الذهاب بالقاهرة، حينما شارك بديلاً لعبد المنعم الذى غادر الملعب للإصابة فى الأنف، وينوي كيروش كذلك الدفع بـ على جبر أساسياً بدلاً من محمود حمدى الونش الذى سيغيب للإيقاف، ويأتي التفكير فى على جبر بسبب طول قامته، الأمر الذى سيجعله قادراً على التعامل مع الكرات العرضية وأطوال لاعبى السنغال.

وهناك احتمالات قوية أيضاً بأن يدفع المدرب البرتغالي لمنتخبنا الوطني بـ عمر مرموش بدلاً من تريزيجيه، خاصة بعدما ساهم مرموش فى زيادة النزعة الهجومية لفراعنة حينما حل بديلاً فى لقاء الذهاب بالقاهرة، باعتبار أن مرموش يمتلك سرعة مطلوبة فى مثل هذه المباريات.

معلقين مباراة مصر والسنغال
وعلى جانب آخر، أعلنت قناة أون سبورتس اسناد مهمة التعليق على مباراة مصر والسنغال إلى 4 معلقين بالإضافة إلى قناة SSC3 HD السعودية التي حددت اسماً للتعليق على المباراة الهامة والمرتقبة.

ويعلق مدحت شلبي على الصوتية الأولى لقناة أون سبورتس 1 فيما يعلق محمد الكواليني على الصويتة الثانية محمد الكواليني على نفس القناة.

ويتولي حاتم بطيشة التعليق على المباراة عبر الصوتية الأولى لقناة أون سبورتس 2 فيما يعلق مؤمن حسن عبر القناة الصوتية الثانية.

وعينت قناة SSC3 HD السعودية المعلق السعودي فهد العتيبي الملقب في الخليج بـ "صاحب الحنجرة الذهبية للتعليق على المباراة.

سيناريوهات مباراة مصر والسنغال
ويحتاج منتخب مصر للتعادل بأي نتيجة وبالطبع الفوز، أو حتى الهزيمة بفارق هدف بشرط التسجيل لضمان التأهل للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه والثانية له على التوالي، أما الهزيمة بهدف دون رد فهي ستعني اللجوء لشوطين إضافيين ومن ثم ركلات الترجيح حال استمرار تلك النتيجة.