عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الحقيقة الكاملة لإعادة مباراة مصر والسنغال.. هل انتهى الأمر؟.. تقارير تكشف مفاجآت صادمة

نيوز 24


بعد الشغب الذي شهده ملعب مباراة مصر والسنغال في داكار، بدأ الحديث عن إمكانية إعادة المباراة بين الفريقين على أرض محايدة.

وتأهل منتخب السنغال إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على نظيره منتخب مصر بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بتقدم أسود التيرانجا بهدف نظيف.


ونقلت تقارير عن كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم استحالة إعادة مباراة مصر والسنغال من جديد بسبب ما حدث من قبل الجماهير السنغالية، خاصة وأن البعض كان يتحدث عن هذا الأمر ليس في مصر فقط بل في الدول العربية الشقيقة.

وأكدت التقارير أنه سيتم مناقشة ما فعله الجمهور السنغالي من مضايقات وإلقاء الزجاجات واقتحام بعضهم للملعب عقب نهاية المباراة وهناك عقوبات مغلظة منتظرة للمنتخب السنغالي سواء كان حرمانهم من جماهيرهم وكذلك عقوبات مالية ما حدث لن يمر مرور الكرام نهائيًا.

وعلق الكابتن عبد المنعم شطة، عضو اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، على مدى إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال التي أقيمت أمس في داكار.

وقال فى مداخلة هاتفية ببرنامج "كورة كل يوم"، المذاع على فضائية "الحياة": "الكاف لن يعيد المباراة لكنه سيوقِّع عقوبات على منتخب السنغال والاتحاد السنغالي لكرة القدم"، متابعًا: "العقوبات ستشمل حرمان المنتخب السنغالي من جماهيره في عدد من المباريات، إضافة لغرامة مالية".

وأضاف: "ما فعله الحكم الجزائري مصطفى غربال فيما يتعلق بتجاهل مراجعة تقنية الفيديو يبدو غريبًا جدًّا في تلك المباراة، رغم وجود أكثر من كرة مشكوك في صحتها".

وكشف جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تفاصيل المضايقات التي تعرض لها المنتخب الوطني، خلال مباراة السنغال، في تصفيات كأس العالم.

وقال جمال علام في تصريحات عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "تحركنا من فندق الإقامة في الساعة الثانية والنصف عصرًا لكي نكون في ملعب المباراة على الساعة الثالثة أو الثالثة والنصف على أقصى تقدير، ولكن وجدنا زحاما في الطريق، ولا أعلم إذا كان هذا الأمر متعمدًا أم لا، ووصلنا في حدود الساعة الرابعة عصرًا".

وأضاف: "كان هناك احتكاكات من الجماهير، حيث قاموا بإلقاء زجاجات مياه داخل الملعب، ولكن لم يحدث منهم أي شيء خارج الملعب".

وتابع: "لعبنا المباراة في أجواء صعبة، ولكن الحمد لله اللاعبين قدموا ما عليهم، وكنا نتمنى التأهل للمونديال، ولكن قدر الله وما شاء فعل".

وبسؤاله عن الشكوى التي تم تقديمها إلى الاتحادين الدولي والإفريقي ضد الاتحاد السنغالي، قال: "متوقعين إنه في حال توقيع عقوبة على السنغال ستكون عقوبة مالية، أو نقل مباراة خارج السنغال، ولكن لن تتم إعادة المباراة".